• logo ads 2

بشري سارة لربات البيوت خلال يونيو

alx adv
استمع للمقال

ترصد بوابة  «عالم المال» الأخبارية أسعار الدواجن بشكل يومى، باعتبارها من أكثر السلع التى يهتم بها المواطنيين بالأخص ربات البيوت، التى شهدت تذبذب فى الأسعار  بالسوق المحلي اليوم الأثنين 30/5/2022، وفقًا لما أعلنته شعبة الدواجن بالغرفة التجارية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وشهدت أسعار الدواجن خلال الأيام الماضية تحسن ملحوظ فى الأسعار بعد ارتفاع وصل إلى 45 جنيه للكيلو، وتراوحت أسعار الدواجن اليوم بين 31 جنيه تسليم أرض المزرعة بينما تتراوح بين 33 إلى 38 جنيه للمستهلك حسب كل منطقة، وتتخذ الهيئة العامة للخدمات البيطرية عدة إجراءات احترازية لمواجهة الأمراض الوبائية التى تهدد الثروة الحيوانية والداجنة، عبر لقاحات منتجة محليًا.

لابد من انشاء بورصة حقيقية تجمع السماسرة في كل أنحاء الجمهورية

وأوضح رئيس شعبة الدواجن، بالغرفة التجارية، عبد العزيز السيد، أن الأزمة العالمية أدت إلى ارتفاع أسعار المواد الخام التي يتم استيرادها من الخارج ومنها مكونات إنتاج الأعلاف، مضيفًا أن هناك مجموعة من السماسرة تعمل في بعض المحافظات هي التي تقوم برفع وخفض الأسعار بناءً على العرض والطلب، معقبًا: “إحنا عايزين بورصة حقيقية تجمع السماسرة في كل أنحاء الجمهورية”، ويسجل حجم الاستهلاك المحلى من الدواجن البيضاء 150 ألف طن شهريًا.

 

وأكد عبد العزيز، أن القيادة السياسية تعمل على زيادة المساحات المزروعة من الذرة الصفراء وفول الصويا، وهذا الأمر يساهم بصورة كبيرة في خفض أسعار الدواجن، وسجلت لحم أمهات الدواجن البيضاء بين 29 إلى 30 جنيها للكيلو، بينما سجل سعر كيلو الدواجن البلدى بين 42 إلى 46 جنيه للمستهلك، ويبلغ حجم استثمارات مزارع الدواجن العاملة فى السوق المصرية قرابة 90 مليار جنيه، بينما شهدت أسعار الدواجن الحمراء «الساسو»، عند 39 جنيهًا للكيلو بالمزرعة، لتباع للمستهلك بسعر 42 جنيه.

 

ولفت رئيس شعبة الدواجن، إلى أن سعر طن العلف وصل لـ11.7 ألف جنيه، وهذا السعر لم يحدث من قبل، وناتج من الأزمات والمشاكل الواقعة في العالم أجمع، وسجل سعر كيلو الأرانب نحو 55 جنيه، والأوراك تتراوح بين 37 إلى 38 جنيهًا، والصدور 62 جنيه، وبلغ سعر كيلو الدبابيس قيمة تراوحت ما بين 70 و 80 جنيهًا، أما سعر كيلو الفيليه اليوم يتراوح بين 80 و 90 جنيه، يتراوح سعر البانية بين  80 إلى 90 جنيهًا.

 

أسعار الكتاكيت اليوم

 

وسجلت أسعار الكتكوت البيضاء اليوم بين 9.5 جنيه، كما سجل سعر الكتكوت البلدى 4.20 جنيها، وسعر كتكوت ساسو 5.75 جنيه، وسعر الكتكوت هجين 4 جنيها، سعر الكتكوت فيومي 4 جنيها، ويسجل نصيب الفرد من اللحوم البيضاء يسجل قرابة 21.5 كيلو سنوياً.

 

وصل سعر الكتكوت الأحمر اليوم قيمة تتراوح بين 7 إلى 8 جنيهًا، ونفذت الحكومة إستراتيجية لدفع قطاع الثروة الداجنة تتضمن تشجيع إقامة المشروعات المتكاملة بالمناطق الصحراوية.

 

أسعار البط اليوم

 

وسجل أسعار البط البلدي بـين 55-60 جنيها للكيلو، ووصل أسعار البط المسكوفي نحو 50 جنيها للكيلو تسليم أرض المزرعة، كما وصل سعر كيلو البط الفرنساوي إلى 26 جنيهًا، في حين سجل سعر كيلو البط المولار 32 جنيهًا، ويسجل متوسط حجم الإنتاج المحلى السنوى من الداوجن نحو 1.4 مليار دجاجة.

أسعار كتكوت البط

 

بلغت القيمة الشرائية لفرخ البط المسكوفي 18 جنيهًا، كما سجل سعر فرخ البط الفرنساوي 10 جنيهات للواحد، وسجل سعر الرومي الأسمر البرونزي عمر يوم 13 جنيهًا،س وسجل سعر الرومي الأبيض عمر يوم 50 جنيهًا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار