• logo ads 2

طارق عامر رئيساً لمجلس محافظي البنك الأفريقي للتنمية

alx adv
استمع للمقال

عين البنك الأفريقي للتنمية طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، رئيساً جديداً لمجلس المحافظين بالبنك، وذلك خلفا لأكينومي أديسينا.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وذكر البنك فى بيان له، أن اختيار طارق عامر رئيساً لمجلس المحافظين بالبنك تم بالاجتماعات السنوية التي عقدت في العاصمة الغانية أكرا نهاية الأسبوع الماضي، كما ضم المكتب الجديد لمجلس المحافظين، البرازيل نائب أول للرئيس وأوغندا نائب ثاني للرئيس، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وعلى الجانب الآخر ، قال محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر، إن الاجتماعات السنوية، ستعقد في شرم الشيخ خلال الفترة من 22 إلى 26 مايو من العام المقبل 2023، مؤكداً على دعم مصر للبنك الأفريقي للتنمية باعتباره مؤسسة متميزة تلعب دوراً كبيراً في التنمية في القارة الأفريقية.

 

وفى سياق منفصل ، وقع اختيار  مجموعة البنك الدولي على  طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري ليكون رئيسا  للاجتماعات السنوية القادمة  لمجموعة البنك الدولى وصندوق النقد الدولي

وقد أعلنت مجموعة البنك الدولى أنه من المقرر عقد الاجتماعات السنوية القادمة للمجموعة  في أكتوبر 2022، وذلك بحضور محافظي البنوك المركزية ووزراء المالية للدول المشاركة.

 

صندوق النقد الدولي

 

ومن المقرر أن يقوم طارق  عامر محافظ البنك المركزى المصرى  بإلقاء كلمة الافتتاح للاجتماعات ومعه رئيس البنك الدولي ومديرة صندوق النقد الدولي، كما سيكون رئيسا  لمجلس محافظي البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

وكان طارق عامر   محافظ البنك المركزي قد كشف فى وقت سابق  عن سداد نحو 85% من التزامات الأموال الساخنة للأجانب بنهاية العام الماضي، مما يقلص بشكل كبير تأثير تحركات الفيدرالي الأمريكي لرفع الفائدة على الاقتصاد المصري

 

قيام لجنة السياسة النقدية بمراجعة مستهدفات التضخم

 

كما لفت إلى قيام لجنة السياسة النقدية بمراجعة مستهدفات التضخم وذلك بعد تجاوزها النطاق المحدد سلفًا.

وأكد استمرار المفاوضات مع صندوق النقد الدولي بشكل جيد للاستفادة من خبراته الفنية في عمليات الإصلاح، مشيرا إلى عدم وجود أي اشتراطات صعبة تتعلق بالمواطن في البرنامج الجديد

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار