• logo ads 2

الشرقية للدخان تستحوذ على 24% من المتحدة للتبغ

alx adv
استمع للمقال

أعلن مجلس إدارة شركة الشرقية  للدخان “إيسترن كومباني” في بيان للبورصة المصرية اليوم، عن موافقة الجمعية العامة العادية للشركة على الاستحواذ على حصة 24% في رأسمال الشركة المتحدة للتبغ – الذراع المصرية لعملاق صناعة التبغ فيليب موريس.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضحت الشركة في البيان أن قيمة الاستحواذ بلغت 100 مليون جنيه، وجاء ذلك وفقا لإفصاح الجمعية العامة العادية لشركة الشرقية  “أيسترن كومباني” المنعقدة في 26 مايو الجاري.

 

كما شملت القرارات، الموافقة على عقد الطباعة مع الشركة المتحدة للتبغ، بالإضافة إلى الموافقة على الاتفاقية الرئيسية لتنظيم العلاقات بين الشركة المتحدة للتبغ والشركة الشرقية “إيسترن كومباني”.

وبذلك ستصبح المتحدة للتبغ ثاني شركة لتصنيع السجائر في مصر، ويعتبر هذا الاستحواذ هو جزء من اتفاقية وقعتها الشركتان سابقًا لتصنيع السجائر محليًا.

وكانت المتحدة للتبغ هي الشركة الوحيدة التي تقدمت رسميا للحصول على رخصة تأسيس مصنع سجائر ثان في المزايدة التي طرحت العام الماضي، مما مهد الطريق أمامها للحصول على ترخيص ودخول السوق المصري.

 

القوائم المالية للشركة خلال 9 أشهر بنهاية مارس 2022

 

سبق وأعلن مجلس إدارة شركة الشرقية – ايسترن كومباني عن القوائم المالية، خلال التسعة أشهر المنتهية في 31 مارس 2022.

حيث كشفت القوائم المالية للشركة عن تحقيق إيرادات بإجمالي بلغ 51.466 مليار شاملة القيمة المضافة.

وعلى مستوى الإيرادات غير شاملة لضريبة القيمة المضافة فقد بلغت نحو 12.781 مليار جنيه، في مقابل 12.147 مليار جنيه مقارنة بالفترة ذاتها العام الماضي.

وقالت الشركة انها حققت صافي ربح بعد الضريبة بقيمة بلغت 4.252 مليار جنيه خلال نفس الفترة، في مقابل 3.889 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.

 

أرباح وإيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام المالي 2021 -2022

 

يذكر أن شركة الشرقية – إيسترن كومباني، قد سجلت خلال النصف الأول من العام المالي 2021 -2022، أرباحاً بقيمة بلغت 2.92 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى ديسمبر الماضي،  في مقابل أرباح بلغت 2.538 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

 

وعلى مستوى إيرادات الشركة  فقد أرتفعت خلال الفترة إلى 8.53 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 8.16 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

 

 

الشرقية ايسترن كومباني (المعروفة باسم: ايسترن كومباني) هي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ سبتمبر 1995 وتعمل في قطاع الأغذية والمشروبات والتبغ مع التركيز على التبغ. يقع مقر الشركة في الجيزة، مصر، تم تأسيسها في يوليو 1920.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار