• logo ads 2

فتح باب التقدم لأكبر مسابقة عربية وأفريقية لمشروعات تخرج طلاب الإعلام

alx adv
استمع للمقال

أعلنت مؤسسة الإعلام والتحول الرقمي، اليوم، انطلاق مسابقتها السنوية الأكبر والأضخم علي مستوي الاقليم والقارة السمراء لمشروعات تخرج طلاب الإعلام، وذلك علي المستوي المحلي وكذلك نسختيها العربية والإفريقية من مسابقة الإبداع الإعلامي المخصصة لمشروعات تخرج طلاب الإعلام، وفتح الباب من الغد ولمدة ٢٠ يومًا لتلقي الأعمال الراغبة في المنافسة من كليات وأقسام الإعلام والإتصال بجامعات الوطن العربي والقارة الإفريقية، لفئاتها المختلفة، التي تغطي كافة أشكال العمل الإعلامي، وذلك ضمن الدورة الثانية للمسابقة علي أن يغلق باب تلقي المشاركات ٢٠ يونيو ٢٠٢٢.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال الكاتب الصحفي عبدالجواد أبوكب رئيس مجلس الأمناء، أن النسخة المحلية من المسابقة والتي يجري التنافس فيها بين مشروعات التخرج بين طلاب مختلف كليات ومعاهد وأقسام الإعلام المصرية وتخصص جوائز لمشروعات الدراسات العليا تسعي لخلق حالة من التنافس الايجابي ومنح أكبر مساحة ممكنة أمام العناصر المميزة والمشروعات القيمة والتعريف بشباب الاعلاميين أصحاب المواهب وتحفيز طلاب السنوات التالية لهم لبذل جهد أكبر في مشروعات تخرجهم.
فيما تهدف النسختين العربية والإفريقية من المسابقة إلي خلق أرضية مشتركة من التعاون الأكاديمي والمنافسة الهادفة التي ستعمل علي رفع مستوي الإنتاج الأكاديمي للطلاب من خلال الإحتكاك المباشر وغير المباشر بين الطلاب والأساتذة ونظرائهم في مختلف المؤسسات الأكاديمية، كما تهدف المسابقة إلى إبراز ودعم العناصر المبدعة والمتميزة بين الطلاب العرب والأفارقة، وكذلك منح أعضاء هيئات التدريس تقديرهم المستحق، بالإضافة إلى فتح آفاق جديدة للتعاون بين والمؤسسات التعليمية، بما يساهم في رفع مستوى الخريجين ويخدم المهنة بشكل عام في ظل واقع رقمي صنع إطاراً حاكماً ووضع قواعد جديدة للتطور سواء في مجال التعليم الأكاديمي أو الممارسة المهنية.
مشيراً إلي أن المؤسسة راعت في شروط المسابقة التنوع والإختلاف بين الأقطار المختلفة فيما يتعلق بإطار العملية التعليمية ومحتواها، كما أنها تدعم وتؤسس للبيئة الرقمية وللمفاهيم الجديدة بسوق العمل العالمي الذي تجاوز فكرة الحدود الجغرافية وبات له معايير أخري في ظل إعلام الذكاء الإصطناعي وثورة عالم ميتافيرس .

وجاءت شروط التقديم كالتالي:
– يبدأ موعد التقدم للمسابقتين العربية والإفريقية من أول يونيو ويستمر حتي موعد إغلاق باب التقدم في الـ ٢٠ من نفس الشهر.
– تشمل فئات التقدم مشروعات التخرج فيما يلي:
1- الصحافة الورقية
2- الصحافة الإلكترونية
3- التطبيقات الإلكترونية
4- قنوات اليوتيوب
5- الأفلام التسجيلية والوثائقية
6- التصوير الفوتغرافي
7- الإنتاج التلفزيوني
8- الإنتاج الإذاعي
9- العلاقات العامة والإعلان
10- تصميم وإخراج المواقع الالكترونية
١١- جائزة أفضل بحث علمي أو رسالة ماجستير.(خاص بشباب الباحثين والأكاديميين)

– يمكن للكليات والأقسام والمعاهد والأكاديميات في مصر والدول العربية بالقارة الافريقية التقدم للمسابقات الثلاث كلا علي حدة.
– يسمح لمشروعات التخرج أن تقدم بثلاث لغات(العربية- الإنجليزية- الفرنسية)
– الأفضلية في مشروعات العلاقات العامة والاعلام للحملات المتكاملة
– يسمح للطلاب تقديم مشروعاتهم بأنفسهم .
– الأعمال المقدمة للمسابقة لا تسترد
– ترسل الأعمال في مظروف مغلق، سواء ورقية أو أعمال على فلاشة، بالبريد أو باليد على عنوان التالي:
مؤسسة الإعلام والتحول الرقمي- جمهورية مصر العربية- الجيزة -الدقي- 7 أ ش الأنصار
– ترسل الأعمال الرقمية علي الإيميل التالي: [email protected]
– يرفق بمشروعات التخرج خطاب من إدارة الكلية أو القسم أو الأكاديمية أو المعهد يطلب التقدم إلى المسابقة، متضمنا أسماء المشروعات والفئة المقدمة لها في المسابقة إذا كان التقدم من خلالها.
– سيتم استعراض وتقييم جميع المشاريع المقدمة إلى المسابقة بشكل محايد من قبل أكاديميين وخبراء عرب وأفارقة رفيعي المستوي في كل تخصص بلجنة تحكيم من ١٦ دولة عربية وافريقية.
– جميع الجهات المتقدمة سوف تحصل على شهادات مشاركة في المسابقة، كما ستتلقى المجموعات الفائزة شهادات تقدير ودروع تقديرية، خلال حفل ضخم يقام بالقاهرة عقب الانتهاء من عملية التحكيم، كما تبحث لجنة الجائزة في إجتماعها القادم منح المشروعات الأكثر تميزًا وإبداعًا جوائز مالية بالإضافة إلي الجوائز التقديرية .
وتعد مسابقة الإبداع الإعلامي المخصصة لمشروعات تخرج طلاب الإعلام والتي أطلقتها مؤسسة الإعلام والتحول الرقمي هي الأكبر والأضخم علي مستوي الوطن العربي والقارة الافريقية حيث شارك في نسختها الأولي أكثر من ١٠٠ جامعة مصرية وعربية وافريقية ويتوقع زيادة عدد الجامعات المشاركة هذا العام بعد المشاركة اللافتة والمميزة من دول عربية كالامارات والمملكة العربية السعودية والبحرين وسوريا والعراق، وافريقية من دول جنوب الصحراء والغرب الافريقي في الدورة الماضية للمسابقة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار