• logo ads 2

الرقابة المالية تُصدر قرارًا بشأن مصرف أبوظبي الإسلامي

alx adv
استمع للمقال

أعلنت هيئة الرقابة المالية عن موافقتها على نشر إعلان بدعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة رأس مال مصرف أبوظبي الإسلامي من 2 مليار جنيه إلى 4 مليارات جنيه.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وكشفت الهيئة عن مقدار الزيادة و التي بلغت 2 مليار جنيه، موزعه على 200 مليون سهم وبقيمة اسمية قدرها 10 جنيهات للسهم الواحد.

 

وأوضحت الهيئة فى البيان، عن السماح بتداول حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلى علماً بأن صاحب الحق في الاكتتاب هم المساهمون القدامى بالشركة حاملو و مشترو السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم الخميس الموافق 16/06/2022.

 

سبق و أعلنت البورصة المصرية، عن تنفيذ عرض الشراء الإجباري على أسهم شركة الوطنية للزجاج والبلور (غير مقيدة).

 

و أوضحت أنه تم تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة الوحدة للتنمية الصناعية على أسهم الشركة المصدرة بسعر بلغ  2.25 جنيه للسهم، وذلك لعدد 13.313 مليون سهم بقيمة إجمالية 29,954 مليون جنيه.

وكان مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر، قد أصدر تعهداً لحقوق الأقلية في شركة الوطنية للزجاج والبلور، بسداد 15 قرشاً لكل سهم مستجيب لعرض الشراء المقدم من شركة الوحدة للتنمية الصناعية.

 

القوائم المالية للشركة خلال الربع الأول من 2022

 

سبق وكشفت القوائم المالية المجمعة لمصرف أبوظبي الإسلامي – مصر، عن ارتفاع أرباح البنك بنسبة 33.7 % على أساس سنوي، خلال الربع الأول من 2022.

وأوضح المصرف في بيانساب قللبورصة المصرية ، أنه حقق أرباحاً بقيمة 444.29 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، في مقابل أرباح بلغت 332.22 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

 

وخلال الفترة ارتفع عائد البنك من المرابحات والمشاركات والإيرادات المشابهة ليصل إلى 2.31 مليار جنيه، مقابل عائد بلغ 1.87 مليار جنيه في الربع المقارن من 2021.

 

وعلى صعيد الأعمال المستقلة، ارتفعت أرباح البنك خلال الفترة إلى 423.9 مليون جنيه، مقابل 318.37 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

 

مصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر (المعروف بإسم: مصرف أبو ظبي الإسلامي) هو شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ يونيو 1996. يعمل بنك أبو ظبي الإسلامي ضمن قطاع البنوك مع التركيز على البنوك المتنوعة. يقع مقر بنك أبوظبي الإسلامي في القاهرة ، مصر ، وقد تم تأسيسه في يونيو 1980.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار