• logo ads 2

رئيس الوزراء فى شرم الشيخ

alx adv
استمع للمقال

يطير رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إلى  شرم الشيخ اليوم الخميس ، ويرافقه عدد من الوزراء والمسئولين؛ وذلك لتفقد مشروعات التطوير التي يتم تنفيذها في المدينة، في إطار الاستعدادات الجارية لاستضافة مؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ “COP 27 “، المقرر انعقاده في نوفمبر المقبل.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وكان  رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد  اجتمع مع رجل الأعمال الإماراتي عمر عبد الله الفطيم، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات “الفطيم”.

 

وكان اللقاء بمشاركة كل من نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والمهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان لمتابعة المشروعات القومية، والمستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وكذلك المهندس وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، نائب رئيس الهيئة للتخطيط والمشروعات.

 

ومن جانبه  أكد مدبولي فى مستهل  اللقاء على  ترحيب الدولة المصرية بالاستثمارات الأجنبية، وتقديرها لدورها في دعم الاقتصاد، مثنيًا على ما حققته مجموعة الفطيم من إنجازات على مدار أعوام نشاطها بالسوق المصرية.

تعزيز دور القطاع الخاص في الاستثمار

وكشف مدبولي عن نهج الدولة  لتعزيز دور القطاع الخاص في الاستثمار خلال الفترة المقبلة، وتم إعداد “وثيقة سياسة ملكية الدولة” وجار طرحها للحوار المجتمعي، تمهيدا لتنفيذها، مضيفا أنها تستهدف إحداث أثر إيجابي في طمأنة المستثمر المحلي، وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، وتعزيز ثقة المؤسسات الدولية في الاقتصاد المصري.

 

وشدد مدبولي على حرص الحكومة على التواصل المباشر مع المستثمرين، وذلك في إطار سعي الدولة لحل كافة المشكلات الخاصة بهم، وتذليل العقبات، وتيسير الاجراءات.

 

مشيرًا الي ان هناك حوافز كثيرة في قانون الاستثمار، ومصر حالياً تمثل أرضا خصبة لجذب فرص الاستثمار، حيث نمتلك بنية أساسية على أعلى مستوى، من أراض صناعية جاهزة للاستثمار، مكتملة المرافق، و إتاحة تيسيرات تتعلق بالحصول على التراخيص، في مدة لا تزيد عن 20 يوم عمل، وكذا إصدار الرخصة الذهبية.

 

وفي نفس اللقاء،  أشار عمر عبد الله الفطيم الي أن مجموعة الفطيم تتواجد في السوق المصرية منذ نحو 40 عاما، لافتا إلى أنه خلال مسيرة عمله في مصر يعتبر نفسه في بلده الثاني، على الرغم من التحديات فإن المجموعة تعمل على توسيع استثماراتها في السوق المصرية، ولديها تصور لضخ استثمارات من 700 مليون إلى مليار دولار في مصر خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وتناول الفطيم بعض التحديات التي تواجه قطاع التجزئة حالياً في مصر، ومنها تداعيات الأزمة الروسية ـ الأوكرانية الراهنة.

علاقات مهمة مع شركات عالمية

وشدد الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات الفطيم، على أنه لدى المجموعة علاقات مهمة مع شركات عالمية بحكم عملها، وأنها تعمل على التعاون معها في عدة مشروعات بمصر حالياً.

 

كما نوه إلى أنه يريد أن يستثمر أكثر في السوق المصري، ويقنع كل المستثمرين العالميين الذين تمثلهم المجموعة، بضخ استثمارات في مصر، خاصة في قطاع الصناعة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار