• logo ads 2

كيف تتأثر أسعار السيارات بقرار رفع الدولار الجمركى؟

alx adv
استمع للمقال

أكد المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، وعضو اتحاد الغرف التجارية، أن قرار وزارة المالية برفع سعر الدولار الجمركي من 17 جنيهًا للتعامل خلال مايو إلى 18.64 جنيها، سيؤدى إلى ارتفاع جميع السلع التى يتم التعامل معها بالدولار، مشددًا على أن الفترة المقبلة شاقة على تجار السيارات والمستهلكين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأشار “أبو المجد” خلال تصريحاته، إلى أن رفع سعر الدولار الجمركي له تأثير على أسعار السيارات، مضيفًا أنه يوجد زيادة حقيقية في أسعار السيارات، خلال الفترة الماضية بنسبة تتراوح من 15 إلى 20%، متابعًا أن مصانع الاتحاد الأوروبي وخاصة مصانع السيارات متأثرة بأزمة الغاز الروسي، وسوف يتم احتساب قيمة السيارات القادمة من الاتحاد الأوروبي بالدولار، مؤكدًا أن ارتفاع أسعار السيارات تتسبب في أزمة بيع عند التجار.

%60 من الغاز يغذى دول الاتحاد الأوروبى من روسيا

وأشار عضو اتحاد الغرف التجارية، إلى أن روسيا تمد كل دول الاتحاد الأوروبي الـ 26 دولة ، خاصة أن 60% من الغاز الذى يغذى دول الاتحاد الأوروبي من روسيا وبالتالي كل هذه عوامل أثرت على صناعة السيارات، وبالتالي ارتفعت أسعارها على مستوى العالم، مؤكدًا أن رئيس الرقابة الصناعية تدخل لحل أزمة سيارات في شركة كبيرة، والقرارات التي اتخذت تسببت في قلة المعروض من السيارات.

 

وكان” أبو المجد”، رئيس رابطة تجار السيارات، وعضو اتحاد الغرف التجارية، قد أكد فى تصريحات ستبقة لبوابة «عالم الامال» أن النقص الحاد الذي أصاب سوق السيارات في مصر والذي أدى إلى ارتفاع أسعار السيارات بصورة حادة، نتيجة لارتفاع أسعار الدولار والإجراءات التي فرضها البنك المركزي على الاستيراد، خلال الفترة الأخيرة ، بعد ان يتم العودة للنظام القديم الذى أقره رئيس الجمهورية خلال اليومين الماضيين.

 

تأثر قطاع السيارات بأزمة جائحة كورونا

وتأثر قطاع السيارات خلال الفترة الماضية بأزمة إغلاق المصانع العالمية أثناء جائحة كورونا، أعقبها أزمة نقص الرقائق الإليكترونية، أوالشرائح الإلكترونية، التي تستخدم في صناعة السيارات، وكان نقصها بسبب تعاقد تلك المصانع مع مصانع الإليكترونيات والهواتف الذكية وأجهزة الحاسب الآلي لتلبية الطلب المتزايد عقب إغلاقات جائحة كورونا، خاصة مع اتجاه للعمل من المنازل نتيجة للأزمة العالمية، وفقا لـ”رابطة تجار السيارات”.

قرار المالية برفع سعر الدولار الجمركى

 

وكان الدكتور محمد معيط وزير المالية قرر زيادة سعر الدولار الجمركى إلى 18 جنيها و64 قرشا اليوم الأربعاء الأول من شهر يونية 2022.

 

وذلك يرتفع سعر الدولار الجمركى من 17 جنيها خلال شهر مايو المنصرم إلى 18,64 جنيه اليوم الأربعاء وإرسال هذا القرار إلى مصلحة الجمارك وتم إدراج هذا السعر الجديد للدولار الجمركى على شيكة الحاسب الآلى بالمصلحة لتنفيذه والعمل به وفقاً لمنشور أرسلته الإدارة العامة للمعلومات بالإدارة المركزية للسياسات والإجراءات بالوزارة وتم توزيعه على المنافذ والمناطق والموانى الجمركية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار