• logo ads 2

أوبك بلس تعتزم اتخاذ إجراء خلال يوليو

alx adv
استمع للمقال

كشف اليوم الخميس، مصدر في أوبك بلس لوكالة رويترز، عن أنه من المرجح أن توافق أوبك + على مضاعفة إنتاج النفط في حدود 600 ألف برميل يوميا خلال شهر يوليو، أعلى من الزيادات الشهرية السابقة والتي تبلغ 432 ألف برميل يوميا.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وعلي الجانب الآخر ، يدرس عدد من أعضاء منظمة الدول المصدرة للبترول “أوبك” تعليق مشاركة روسيا في صفقة لإنتاج النفط مع بدء العقوبات الغربية وحظر الاتحاد الأوروبي على النفط الروسي بسبب الحرب في أوكرانيا في التأثير على قدرة موسكو على ضخ المزيد، وذلك حسبما ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” البريطانية .

 

التحالف سيلتزم بخططه الحالية لإنتاج النفط

 

وكان مسؤولو في “أوبك بلس” أكدوا لوكالة “بلومبرج” أن التحالف سيلتزم بخططه الحالية لإنتاج النفط في اجتماعه هذا الأسبوع على الرغم من العقوبات التي أقرها الاتحاد الأوروبي على روسيا.

وأضاف المسؤولون أن الإمدادات العالمية ومستويات الطلب ما زالت مستقر، مؤكدين عدم وجود اضطرابات حادة حتى الآن متعلقة بالصادرات الروسية.

وخلص مسح أجرته رويترز إلى أن زيادة إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” في مايو تجاوزت الزيادة المقررة بموجب اتفاق بين الدول الأعضاء وحلفاء آخرين وذلك للمرة الأولى منذ فبراير، حيث اقترنت زيادة في المعروض السعودي والعراقي مع انتعاش جزئي في نيجيريا.

 

الدول العشر الأعضاء في “أوبك”

 

وتوصل المسح إلى أن الدول العشر الأعضاء في “أوبك” التي يشملها الاتفاق ضخت 24.73 مليون برميل يومياً في مايو، بزيادة قدرها 280 ألف برميل يومياً عن أبريل، وفي تجاوز للزيادة البالغة 274 ألف برميل يومياً التي نص عليها الاتفاق.

وتخفف أوبك وحلفاؤها، الذين يشكلون ما يعرف بمجموعة أوبك+، تخفيضات الإنتاج التي تعود لعام 2020 مع تعافي الطلب من تبعات جائحة فيروس كورونا. وتجتمع أوبك+ يوم الخميس ومن المتوقع أن تؤكد زيادة الإنتاج المتفق عليها مسبقا على الرغم من ارتفاع أسعار النفط بعد العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وينص الاتفاق على زيادة قدرها 432 ألف برميل يومياً في مايو من جميع أعضاء أوبك+، منها نحو 274 ألف برميل يومياً يتقاسمها منتجو أوبك العشرة الذين يشملهم الاتفاق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار