غدًا.. انخفاض مفاجئ في درجات الحرارة

استمع للمقال

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد يوم غدٍ الجمعة، انخفاضا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث تتأثر البلاد بمنخفض جوي يؤدي إلى انخفاض في درجات الحرارة.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين وخاصة السائقين على الطرق من شبورة مائية صباحًا، حيث يمكن أن تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

وأوضحت، أن البلاد تشهد غدا الجمعة، طقسا حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية، وطقسا مائلا للحرارة على السواحل الغربية فيما يكون طقسا شديد الحرارة على جنوب البلاد وجنوب سيناء.

وتتوقع الهيئة، أن البلاد تشهد طقسًا لطيفا على شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى فيما يكون طقسا معتدلا على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وكشفت الهيئة عن أبرز الظواهر الجوية غدا الجمعة، حيث تشهد مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية جنوبية غربية إلى شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة وارتفاع الموج فيهما من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

وعن درجات الحرارة، غدا الجمعة: القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 21 درجة، والإسكندرية العظمى 29 والصغرى 20 درجات، ومطروح العظمى 28 درجة والصغرى 20 درجة، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 24 درجات، وقنا العظمى 39 درجة والصغرى 25 درجات، وأسوان العظمى 40 درجة والصغرى 25 درجة.