بـ 17 مليار جنيه.. الشركة المصرية تُوقع اتفاقيات تجارية مع إتصالات مصر

استمع للمقال

أعلنت شركة المصرية للاتصالات في بيان للبورصة المصرية، عن توقيع اتفاقية مع اتصالات مصر بقيمة بلغت 17 مليار جنيه.

 

وصرحت الشركة عن أن الاتفاقية جاءت بهدف تعزيز مستوى الخدمة المقدمة للعملاء، وبإجمالي إيرادات للبنية التحتية للمصرية للاتصالات بقيمة تصل إلى 15 مليار جنيه خلال 10 سنوات .

 

وقالت الشركة في البيان ، أن الشركة المصرية للاتصالات وشركة اتصالات مصر قد وقعت 6 اتفاقيات تجارية واستراتيجية جديدة بين الطرفين ، لتعظيم مكاسب الشركتبين معا .

 

واوضحت الشركة أن الاتفاقيات قد تضمنت تقديم مجموعة من خدمات البنية التحتية والإتاحة والصوت لشركة اتصالات مصر .

وتم ذلك باستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات وبمستوى خدمات متميز ، في ضوء تقديم شركة اتصالات مصر لخدمات مميزة لعملائها عبر شبكة الشركة المصرية للاتصالات على مستوى جمهورية مصر العربية .

 

خدمات الربط المحلي و التراسل لشركة إتصالات

 

وجاء على رأس هذه الاتفاقيات اتفاقية تقدم بموجبها خدمات الربط المحلي و التراسل لشركة اتصالات مصر لمدة 10 سنوات وبقيمة إجمالية تبلغ 12.5 مليار جنيه ، لتغطيه توسعات شركة اتصالات مصر الحالية والمستقبلية .

بالإضافة إلى تطوير خدمة التجوال المحلي التي تقدمها شركة اتصالات مصر للشركة المصرية للاتصالات بالعام 2022، والاتفاق على آليات أكثر مرونة وملائمة عند انتهاء الاتفاقية التي وقعتها الشركتين في وقت سابق من العام 2017. ، بهدف زيادة أحجام الاستهلاك الخاصة بخدمات التجوال المحلي .

 

وتتضمن، اتفاقية توصيل مواقع المحمول عبر الألياف الضوئية، والتي من المتوقع أن تحدث طفرة في الخدمات التي تقدمها شركة اتصالات مصر لعملائها وخصوصاً خدمة نقل البيانات والانترنت بسرعات فائقة مما ينعكس إيجاباً على مستوى الخدمة المقدمة للعملاء، والذى يعد تعاوناً جديدا بين الشركتين، حيث ستقدم الشركة المصرية للاتصالات خدمات الإتاحة بسعات كبيرة على الألياف الضوئية لمواقع المحمول بشبكة اتصالات مصر، ذلك بالإضافة إلى تعديلات على عدد من الاتفاقيات الأخرى.

 

تعميق التعاون المشترك

 

وصرح المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات أنهم سعداء بتوقيع هذه الاتفاقيات مع شركة اتصالات مصر والذي سيعمل على تعميق التعاون المشترك ويحقق صالح عملاء الشركتين .

واوضح أن الاستثمار كان بشكل كبير لتطوير البنية التحتية للمصرية للاتصالات خلال السنوات الماضية بالإضافة إلى أنها تعمل على تعظيم الاستفادة من هذا التطوير الذي يخدم جميع شركات الاتصالات في السوق المصري .

 

في حين علق المهندس حازم متولي الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر  عن مدى سعادتهم بالشراكة مع الشركة المصرية للاتصالات موضحا انها جاءت كدليل على زيادة ونجاح اتصالات مصر في مجال الإبداع والإبتكار ، بالإضافة إلى قيام الشركة بدور مهم في قيادة المستقبل الرقمي في مصر .

 

معدلات استخدام البيانات في مصر

 

وأكد على مدى حرص شركة اتصالات مصر ،لضخ استثمارات كبيرة في بنيتها التحتية لمواكبة الزيادة في معدلات استخدام البيانات في مصر ، بما ينعكس بشكل إيجابي على مستوى الخدمة المقدمة للعملاء ويتماشى مع استراتيجية الدولة للتحول الرقمي وتطوير سرعات الأنترنت.

 

 

الشركة المصرية للاتصالات هي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ ديسمبر 1999. وهي تعمل في قطاع خدمات الاتصالات مع التركيز على خدمات الاتصالات المتكاملة. لديها شركأت تعمل عبر الجزر البريطانية وأوروبا الغربية وشمال أفريقيا والشرق الأوسط. يقع مقر الشركة في 6 أكتوبر في مصر ، وقد تم تأسيسها في يناير 1998.