أبو قير للأسمدة تُنهي أعمال العمرة المخططة بمصنع 3

استمع للمقال

أعلنت شركة ابوقير للاسمدة والصناعات الكيماوية في بيان للبورصة المصرية ، بشأن انتهاء أعمال العَمرة المخططة بمصنع أبوقير (3) بنجاح،اعتباراً من يوم الخميس الموافق 2 يونيو 2022.

وقالت ىالشركة أنها قد بدأت بأعمال العَمرة المخططة لمصنع أبوقير (3) اعتبارا من يوم السبت الموافق 7 مايو الماضي.

سبق و أعلنت أن من المقرر استمرار أعمال العمرة المخططة للمصنع 30 يوم من بدء التنفيذ.

 

القوائم المالية للشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي الحالي 2022/2023

 

يذكر ان مجلس إدارة شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية قد أعلن في بيان سابق للبورصة المصرية، عن  القوائم المالية لشركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي الحالي 2022/2023، و التي كشفت عن  ارتفاع أرباحها بنسبة 184.8% على أساس سنوي

وأشارت الشركة أنها حققت أرباحاً بقيمة 6.96 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى مارس الماضي، في مقابل أرباح بقيمة 2.44 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وفيما يخص إيرادات الشركة خلال الفترة فقد ارتفعت إلى 12.04 مليار جنيه، مقابل 6.3 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

 

وأرجعت الشركة زيادة صافي الأرباح إلى استمرارية تشغيل المصانع بكامل طاقتها الإنتاجية، وتحسن أسعار التصدير، وكذلك خفض تكلفة التشغيل وضغط المصروفات ، بالإضافة إلى التسويق الجيد لمنتجات الشركة والحصول على أفضل الأسعار مع فتح أسواق جديدة .

 

القوائم المالية للشركة من يوليو حتى ديسمبر 2020/2021

 

يشار إلى ان  شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية  قد حققت صافي ربح بقيمة 3.2 مليار جنيه يوليو حتى ديسمبر 2021، مقابل 1.49 مليار جنيه ربحاً خلال الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام المالي الجاري ليصل إلى 6.245 مليار جنيه، مقارنة بـ4.035 مليار جنيه خلال النصف المقارن من العام المالي الماضي.

 

 

أبو قير للاسمدة و الصناعات الكيماوية (المعروفة باسم: ابوقير للاسمدة) هي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ سبتمبر 1994. وتعمل في صناعة جميع أنواع الأسمدة والمواد الكيماوية وعلى الأخص المخصبات الكيماوية والمواد الأخرى المرتبطة بها والمشتقة منها أو اللازم لصناعتها وتعبئتها وشراءها وبيعها. يقع مقر الشركة في الإسكندرية ، مصر ، وقد تم تأسيسها في يوليو 1976.