هدية من الرئيس السيسي لـ «أفريقيا»

استمع للمقال

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي،  عن مفاجأة بشأن مبادرة لتقديم 30 مليون جرعة للتطعيم ضد كورونا مقدمة للأشقاء في الدول الأفريقية وبالتنسيق مع الاتحاد الأفريقي.

وأضاف السيسي: في كلمته بالمؤتمر والمعرض الطبي الأول بأفريقيا، إن أفريقيا لديها نسبة 60% أو 65% من سكانها شباب، متابعا: “ويمكن أكتر من كده كمان، لذلك المستقبل في أفريقيا”.

 

وانطلقت فعاليات المؤتمر الطبي الأفريقي الأول اليوم الأحد 5 يونيو ، وذلك بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

حيث يتم انعقاد  المعرض خلال الفترة ما بين 5 إلى 7 يونيو 2022، وذلك بمركز مصر للمعارض الدولية (مركز المنارة للمؤتمرات الدولية).

 

كما يشارك فى المعرض، عدد كبير من الخبراء فى المجال الطبي ، فى إطار فعاليات المؤتمر والمعرض.

 

ويشمل المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي العديد من الجلسات والمحاضرات العلمية الهامة،  بالإضافة إلى الجلسات التدريبية وورش العمل، و تناول أهم الموضوعات الشائعة بهذا القطاع.

 

وخلال الأسبوع الماضي ، اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حيث اطلع الرئيس على نتائج الزيارة الأخيرة للوفد المصري إلى دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة والمشاركة في الاجتماع الثلاثي المصري الإماراتي الأردني.

 

إطلاق مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية

 

وشهد الاجتماع الثلاثي إطلاق مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة بين مصر والإمارات والاردن، وإنشاء صندوق استثماري تديره الشركة القابضة ADQ باستثمارات تقدر بـ 10 مليارات دولار أمريكي، لتنفيذ مشروعات مبادرات الشراكة الثلاثية التي تعتمد على المقومات والخبرات المتنوعة التي تزخر بها الدول الثلاث، من العمالة الماهرة، والمواد الأولية، والموقع الجغرافي الاستراتيجي، والبنية التحتية المتقدمة.

 

تواجد أكبر عدد من الشركات الاماراتية في مختلف المجالات بمصر

 

كما استعرض رئيس مجلس الوزراء نتائج اجتماعاته برجال الاعمال و المستثمرين الاماراتيين خلال الزيارة، وذلك في إطار الحرص على تواجد أكبر عدد من الشركات الاماراتية في مختلف المجالات في مصر، وقيام المستثمرين المتواجدين بالفعل في مصر بالتوسع في استثماراتهم بالمجالات ذات الأولوية للدولة المصرية.