لماذا تصدر نظام صرف الخبز الجديد مؤشرات جوجل؟

استمع للمقال

تصدرت كلمات نظام الخبز الجديد مؤشرات محرك البحث العالمي جوجل في مصر اليوم الأحد، حيث كانت الأكثر بحثًا من قبل المواطنين ، وفي هذا الصدد قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بتنظيم عملية صرف الخبز علي البطاقات التموينية بآلية جديدة.

 

عبر رسالة مكتوبة حذرت وزارة التموين والتجارة الداخلية المواطنين من التقاعس عن تسجيل رقم الهاتف الخاص بهم لصرف الخبز.

 

وتعتمد طريقة صرف الخبز الجديدة على أن يتم الصرف لمدة يومان مسبقا وكذلك عدم صرف الخبز خلال الايام المنصرفة مسبقا، أم في الحالة الثالثة وهي صرف الخبز ليوم واحد فعليه الانتظار ليوم او يومين للصرف مرة أخري.

 

توفير الزيت بالأسواق تأثراً بالأزمة الاقتصادية العالمية

 

ومن جانبها أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه لا صحة للأنباء المتداولة بشأن أزمة في توفير الزيت بالأسواق تأثراً بالأزمة الاقتصادية العالمية.

 

 

وأكدت الوزارة:-  لا صحة لوجود أزمة في توفير الزيت ، مُشددةً على توافر كافة السلع الأساسية بشكل طبيعي ومن بينها الزيت، وانتظام ضخ كميات وفيرة منها يومياً بجميع الأسواق بكافة محافظات الجمهورية.

 

 

وأشارت إلى شن حملات تفتيش يومية على كافة المنافذ والمخازن للتأكد من توافر جميع السلع ومنع أي تلاعب في أسعارها أو احتكارها.

 

صافرات التحذير للمواطنين

 

ومن جانبها أطلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية صافرات التحذير للمواطنين عبر رسائل مرفقة ببونات صرف الخبز المدعم، ووجهت الوزارة طلبا لأصحاب البطاقات التموينية بشأن تسجيل رقم هاتف رب الأسرة حتي لا يتم وقف البطاقة نهائيا.

 

 

حذرت وزارة التموين المواطنين بشأن بونات صرف الخبز بالمخابز، علي أن يتم وقف البطاقة التموينية فى مدة تصل إلى أسبوعين كاملين.

 

وفي هذا الصدد، كشف وزير التموين ‏والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي عن آلية جديدة لصرف الخبز وتأتي في صالح المواطنين جميعا من أجل ضمان وصول الدعم لجميع مستحقيه وكذلك منع التلاعب في الدعم المقدم ‏للمواطن على رغيف الخبز، وكذلك منع التكدس أمام ‏المخابز وانتظام صرف الخبز كما هو معتاد يوميًا للمستفيدين ‏من دعم الخبز الذين يصل عددهم لـ 72 مليون مواطن.