• logo ads 2

خبيرة: التدخل في آليات العرض والطلب أدى لانخفاض أحجام التداول

alx adv
استمع للمقال

أكدت دعاء زيدان الخبيرة بأسواق المال على أن كثرة التدخل في آليات العرض والطلب بدون تشريعات محددة ووقف الأكواد أدى إلى انعدام الثقة في البورصة، وعزوف أغلبية المستثمرين عن التداول وترتب عليه انخفاض أحجام التداول لأرقام غير مسبوقة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأشارت إلى ضرورة عدم الكيل بمكيالين في التطبيق ووجود تشريع واضح حيث أن كلمة تلاعب كلمة مطاطة وتطبيق القانون على المستثمرين والمؤسسات بصيغة واضحة مع عدم الإضرار بحركة السهم وحركة التداول.

تداولات شهر مايو

ويذكر أن شهر مايو المنتهي كان أسوأ الشهور التي مرت على البورصة المصرية، مسجلا أسوء الأرقام سواء كان من ناحية مستويات المؤشر الرئيسي EGX30 الذى هبط لأقل مستوى له خلال عام، وكذلك أحجام التداول التى وصلت إلى أقل من نصف مليار جنيه.

وهذا يدل على حالة الضعف العام التي يمر بها السوق وغياب الثقة في البورصة المصرية بسبب القرارات الإدارية الطاردة للاستثمار.

وكان لغياب المؤسسات المصرية دورا بارزا فى حالة الضعف التى أصابت البورصة المصرية العريقة، حيث سيطرت القوى البيعية للأجانب على مجريات الأمور دون محاولات صد من قبل المؤسسات المصرية التى كان عليها الدفاع عن الاقتصاد المصري متمثلا فى شركاتنا المدرجة فى البورصة والتى تمثل قيما أقل كثيرا من قيمتها العادلة.

ختام تداولات البورصة المصرية اليوم

وجدير بالذكر أن البورصة المصرية أنهت تداولات جلسة اليوم، بصعود جماعى للمؤشرات، وسط تداولات ضعيفة،

وحقق رأس المال السوقي أرباحا بمبلغ 3.8 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 663.594 مليار جنيه.

أداء المؤشرات

وحقق مؤشر EGX30 ارتفاعا بنسبة 0.64%، ليغلق عند مستوى 10048 نقطة، واستطاع مؤشر EGX50 أن يرتفع بنسبة 0.93% ليغلق عند مستوى 1750 نقطة، وصعد مؤشر EGX30 محدد الأوزان بنسبة 0.64% ليغلق عند مستوى 12376 نقطة، وارتفع مؤشر EGX30 للعائد الكلي بنسبة 0.69% ليغلق عند مستوى 4062 نقطة.

وحقق مؤشر EGX70 متساوي الأوزان ارتفاعا بنسبة 1.08% ليغلق عند مستوى 1781 نقطة، وارتفع مؤشر EGX100 متساوي الأوزان بنسبة 1.04% ليغلق عند مستوى 2667 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار