استغل الفرصة.. نصائح قبل شراء الذهب

استمع للمقال

تستعرض بوابة عالم المال الإخبارية أسعار الذهب بالصاغة اليوم الأربعاء وذلك ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

 

وفى هذا الصدد، شهد سعر الذهب عيار 21 استقرارا في السوق المحلية في مستهل تعاملات اليوم الأربعاء 8 يونيو، حيث سجل سعر الجرام بالأسواق اليوم حوالي 1005 جنيهات للجرام الواحد.

 

وحسب نادى نجيب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، في تصريحات لـ”عالم المال” أن أسعار الذهب تراجعت ما بين ارتفعت ما بين 4 إلى 5 جنيهات خلال تعاملات الخميس الماضي،  بسبب ارتفاع الأسعار العالمية بالإضافة آلية العرض والطلب، وتغير أسعار الصرف والسعر العالمي للمعدن الأصفر والذى يشهد تغيرات كثيرة هذا الأيام، بعد رفع الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي خلال الفترة الأخيرة، فضلا عن الحرب الروسية الأوكرانية والمستمرة حتى الآن، مشيرًا إلى ان كل هذه العوامل تؤثر على سعر الذهب في الأسواق.

 

سوق المشغولات الذهبية

 

وعن حركة سوق المشغولات الذهبية والذهب خلال الفترة الحالية، أكد “نجيب” أن حركة السوق ضعيفة نتيجة لارتفاع أسعار الذهب، لافتا  إلى أن المواطن المقبل على الزواج او الخطوبة بعد أن كان يشترى عدد من قطع الذهب “الشبكة” بدأ فى اختصار هذه القطع ويكتفى بقطعة او اثنين  نتيجة لارتفاع الأسعار.

 

أوزان خفيفة نتيجة لارتفاع الأسعار

 

وأوضح أن تجار الذهب والعاملين بقطاع المشغولات الذهبية اتجهوا للأوزان الخفيفة من الذهب لمساعدة المستهلك فى شراء الذهب من ناحية ولتحرك السوق وتنشيط المبيعات من ناحية أخرى، لافتا إلى أن موديلات جديدة بدأت تعلن عنها وتروج لها الشركات لتنشيط السوق موضحا ان هناك اقبال من المواطنين على هذه الأوزان الخفيفة فى الفترة الأخيرة.

ويتأثر سعر الذهب بالأحداث الخارجية سواء سياسية أو اقتصادية  أو كوارث طبيعية بالإضافة إلى آلية العرض والطلب، فضلا عن أسعار الدولار والتضخم ورفع الفائدة، ويعتبر الذهب ملاذا آمنا للمستثمرين فى مثل هذه الظروف.

 

ويتأثر سعر الذهب في مصر، بأسعاره العالمية، وذلك لان السعر العالمي يأتي في مقدمة عوامل تحديد سعر الذهب في مصر .