• logo ads 2

نهر الخير تعتزم الاقتراض من البنك الزراعي المصري

alx adv
استمع للمقال

وافق مجلس إدارة شركة نهر الخير للتنمية والأستثمار الزراعى والخدمات البيئية في بيان للبورصة المصرية ، على حصول الشركة على تسهيل ائتماني و قرض بقيمة إجمالية بلغت 51.37 مليون جنيه من قبل البنك الزراعي المصري ، في ضوء مبادرة البنك المركزي.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقالت الشركة أنها قررت الحصول على تسهيل ائتماني قصير الأجل جاري مدين بقيمة 10 ملايين جنيه، من البنك الزراعي المصري؛ بهدف المساهمة في تمويل التكاليف التشغيلية من شراء التقاوي والأسمدة لزراعة 1150 فدان بنجر سكر وذرة رفيعة؛ و بفائدة بلغت 8% وفقاً لمبادرة البنك المركزي المصري.

 

التكاليف الاستثمارية  الرأسمالية

 

وقررت الشركة أيضا الحصول على قرض متوسط الأجل بمبلغ 41.37 مليون جنيه من البنك الزراعي المصري بهدف المساهمة في التكاليف الاستثمارية  الرأسمالية للمشروع والمتمثلة في الآلات والمعدات الزراعية  من أعمال حفر وتركيب للمواسير ، وتركيب الطلمبات بالإضافة إلى محطة الطاقة الشمسية ، وأجهزة ري محوري ، ومجموعة تحكم بكمية المياة .

 

و تابعت الشركة أنها ستكون بفائدة 8% على 6 سنوات تتضمن فترة سماح 12 شهراً من تاريخ التفعيل.

 

سبق وقرر مجلس إدارة شركة نهر الخير للتنمية والأستثمار الزراعى والخدمات البيئية،  الحصول على قرض من البنك العربي الإفريقي.

 

وأوضحت الشركة ، أن قيمة القرض ستبلغ 27.2 مليون جنيه ضمن مبادرة البنك المركزي بفائدة 8% لمدة 5 سنوات.

 

القوائم المالية للشركة خلال الربع الأول من 2022

 

يذكر أن شركة نهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعي والخدمات البيئية، عن تحقيقها صافي ربح بقيمة  2.4 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، في مقابل أرباح بقيمة 5.03 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 

فيما تراجعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 19.97 مليون جنيه، في مقابل 21.1 مليون جنيه خلال الربع نفسه من 2021.

وعلى مستوى  القوائم غير المجمعة، تراجع أرباح الشركة المستقلة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 2.11 مليون جنيه، مقابل 3.86 مليون جنيه خلال الربع نفسه المقارن من العام الماضي.

 

وأظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة نهر الخير خلال 2021، تحقيق أرباح بقيمة 30.06 مليون جنيه في 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وسجلت الشركة إيرادات بلغت 112.76 مليون جنيه في 2021.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار