الزراعيين: إرادة القيادة السياسية غيرت خريطة الأمن الغذائي

Listen to this article

قال سيد خليفة، نقيب الزراعيين، إن قطاع الزراعة في مصر يشهد طفرة كبيرة بفضل جهود القيادة السياسية، بجانب دعم الفلاح المصري، حيث شهد القطاع طفرة لم تحدث من قبل.

 

وأضاف خليفة، أن الدولة المصرية حققت العديد من المشروعات الزراعية، لتحقيق الأمن الغذائى للمصريين، و الجميع يشاهد المساحات الجديدة التى يتم إضافتها لزراعة المحاصيل، مضيفًا أن الصوب الزراعية أكبر مشروع للتكيف المناخي على مستوى العالم، وتعمل الدولة على توفير السلع الاستراتيجية للمصريين، و الدولة تتحرك بصورة سريعة، لافتًا إلى أن مشروع حياة كريمة لتطوير الريف المصري أصبح ضرورة ملحة، حيث المشروعات القومية العملاقة توفر فرص عمل للمصريين.

 

توفير السلع الاستراتيجية

 

وأوضح نقيب الزراعيين، أنه تم إضافة نحو 150 ألف فدان خلال العام الحالي، وستصل المساحة من مشروع مستقبل مصر فقط إلى 800 ألف فدان بحلول العام المقبل، مشيرًا إلى أن الدولة تعمل على توفير السلع الاستراتيجية للمصريين، والدولة تتحرك بصورة سريعة، وأنه يقوم بالذهاب لـ محافظات مصر، وينبهر بما يتم.

 

وأكد خليفة، أن إرادة الرئيس السيسي غيرت خريطة الأمن الغذائي المصري بمشروعات زراعية «غير مسبوقة» زيادة مساحة الرقعة الزراعية لأكثر من 2.5 مليون فدان وزيادة الصادرات الزراعية، حيث ارتفعت بإجمالي حوالي 3 ملايين و 115 الفا و 312 طنا من المنتجات الزراعية خلال الفترة من أول يناير 2022 وحتى 25 مايو 2022.

 

تحسين الأوضاع الاقتصادية

 

وأوضح نقيب الزراعيين، أن القيادة السياسية ساهمت في الحد من التداعيات التي يتعرض لها العالم سواء بسبب جائحة كورونا أو الحرب الروسية الأوكرانية التي هزت أقوى اقتصادات العالم، مشيرًا إلى أن مصر نجحت خلال سنوات معدودة في تغيير خريطة لوجستيات القطاعات الزراعية من خلال شبكات الطرق القومية أو من خلال تحديث منظومة الري، والنفاذ إلى الأسواق الدولية بما انعكس على أداء القطاع الزراعي وفقا لهذه الرؤية التي أثبتت للعالم أن مصر تواجه التحديات بإرادة سياسية لتحسين الأوضاع الاقتصادية للدولة المصرية.

 

ولفت خليفة، أنه تم إضافة نحو 150 ألف فدان خلال العام الحالي، وستصل المساحة من مشروع مستقبل مصر فقط إلى 800 ألف فدان بحلول العام المقبل، مضيفًا أن مشروع حياة كريمة لتطوير الريف المصري أصبح ضرورة ملحة، حيث المشروعات القومية العملاقة توفر فرص عمل للمصريين.