المصريون فى انتظار حدث تاريخي الليلة

استمع للمقال

يستعد المصريون الليلة فى تمام الساعة 11 مساءا ، لمتاعبة لحظة تاريخية ، وهي اطلاق قمر صناعي جديد يحمل اسم نايل سات 301 ، على أن يتم الانطلاق من إحدي الولايات الأمريكية ، وهي ولاية فلوريدا.

 

وفي سياق متصل ، كشف مدير مشروع القمر الصناعى نايل سات 301 ، عمرو إمام، عن الوظائف التي يختص بها القمر المصرى 301 ، بحيث يصبح بديلا للقمر 201 خلال عام  2028، الي جانب أن شركة النايل سات استطاعت أن تحصل على موارد ، وحقوق جديدة لترددات بمناطق تغطية مختلفة.

 

وخلال المداخلة كشف “عمرو” : نستهدف إعادة البث مرة أخرى ، على نفس الترددات الموجودة بمنطقة شمال أفريقيا ، وكذلك دول الشرق الأوسط على جنوب القارة الأفريقية.

 

فتح الأسواق الجديدة وتقديم تغطية الإنترنت على مستوى الجمهورية

 

ومن جانبه أوضح ” إمام” ، أن هذه الموارد الجديدة يتم استغلالها من بداية إطلاق القمر نايل سات 301 ، لفتح الأسواق الجديدة وتقديم تغطية الإنترنت على مستوى جمهورية مصر العربية.

 

 

وعلي الجانب الاخر ، أنهت شاشات الوطنية للإعلام، جميع استعداداتها من أجل تغطية الحدث عبر بث حى ، ومباشر لكافة فعاليات عملية اطلاق القمر الصناعى المصرى الجديد نايل سات 301 ، فى تمام الساعة الحادية عشرة ، وثلاث دقائق بتوقيت القاهرة  ، حيث سيتم الإطلاق على قمر « فالكون 9 » التابع لشركة «سبيس اكس الأمريكية» .

 

يحمل القمر الصناعي المصري نايل سات تكنولوجيا متقدمة توفر خدمات عديدة أهمها الإنترنت عريض النطاق

 

وكذلك أيضا ، تتابع قنوات الوطنية للإعلام لحظات الإطلاق ، و التي ترصد إنجاز تاريخي لإعلامهم الوطنى، ويحمل القمر الصناعي المصري نايل سات تكنولوجيا متقدمة توفر خدمات عديدة ، أهمها الإنترنت عريض النطاق لتغطية محافظات مصر ، والمناطق النائية.

 

كذلك أعلنت فضائية اكسترا نيوز ، عن تغطية إخبارية متميزة لاطلاق القمر المصري نايل سات ٣٠١ ، من ولاية فلوريدا الأمريكية لايف.

 

وينتظر المصريون علي أحر من الجمر هل يتم فى الوقت الحالي ، تغيير ترددات القنوات التليفزيونية المختلفة.