شيري تيجو 8 تتصدر السوق المصري بطرازها الجديد “تيجو 8 برو”

استمع للمقال

كشفت شركة جي بي غبور أوتو، الوكيل الحصري لسيارات شيري في مصر عن مميزات أحدث جيل من سيارات شيري وهي “تيجو 8 برو” 2022 من فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV)، والتي تأتي بمواصفات تمثل انطلاقة جديدة بمستوى حصري من المواصفات في سوق السيارات المصري، وبما يمثل نقلة نوعية جديدة في عالم متعة القيادة والرفاهية، حيث ستمثل شيري تيجو 8 برو بداية قصة نجاح جديدة من خلال التكنولوجيا المتقدمة وأعلى مستوى من الأمان والتصميم التي تتميز بها.

يأتي إطلاق شيري تيجو 8 برو بالسوق المصري في إطار خطة جي بي غبور اوتو لتعزيز القطاع بكل ما هو جديد بمختلف الموديلات والفئات لدعم احتياجات المستهلك المصري، حيث ستمثل شيري تيجو 8 برو إضافة قوية لسوق السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات من فئة ال SUV ال 7 راكب بما يعود بالنفع على القطاع والاقتصاد المصري بصورة عامة.

فريد فاضل: جي بي غبور أوتو ملتزمة بإمداد السوق المصري للسيارات بأحدث المواصفات والتقنيات

قال فريد فاضل، رئيس قطاع شيري بشركة جي بي غبور اوتو: ” نفتخر بتقديم واحدة من أفضل العلامات التجارية الصينية في مصر المدعومة بشركة جي بي غبور أوتو الرائدة والتي تستهدف جميع فئات عملاء السيارات. حيث يمثل تعاوننا مع شركة جي بي غبور أوتو نجاحاً قوياً في التغلب على كافة العقبات والتحديات لنقدم معاً كل ما هو جديد وحصري في عالم السيارات لعملائنا تأكيداً لريادتنا في سوق السيارات المصري”.

وكما أكد فاضل، أن سيارات شيري نجحت في الاستحواذ على نسب مبيعات فاقت التوقعات منذ طرحها في السوق المصري وذلك لما تقدمه من مواصفات تلبي تطلعات عملائها مع تنوع طرازاتها المختلفة بما يمنح المستهلك المصري فرصة أكبر للاختيار وهو نتيجة لاهتمام شيري بالسوق المصري الواعد، حيث تقوم بإجراء العديد من الدراسات لاحتياجات السوق واهتمامات وتطلعات المستهلك المصري من اجل توفير السيارات التي تتلاءم مع هذه `الاهتمامات والتطلعات.

وقد تم تطوير السيارة كلياً لتصبح الحصان الرابح في فئة السيارات ال7 راكب، ويتوفر منها ثلاث فئات مختلفة في التجهيزات والأسعار حيث تأتي شيري تيجو 8 برو بسعة لترية 1.6L Turbo وأقصى قوة حصانية 197/ 5,500 (HP/ RPM) وأقصى عزم 290/ 2,000-4,000 (NM/ RPM) وبناقل الحركة 7 Speed DCT .

كما تم تصميم السيارة لتصبح أكثر جاذبية وبمظهر ذو خطوط انسيابية، وأكثر اتساعاً لتعطي الرحلات العائلية راحة وأمان أكبر من ذي قبل، حيث تم تصميمها بأبعاد طول كلي 4,722مم وبعرض يبلغ 1,860 مم مما يعطي مساحة أكبر لمستخدمي السيارة وارتفاع يبلغ 1,745مم وقاعدة العجلات 2,710 (مم)، أما السعة التخزينية لصندوق الأمتعة فتبلغ 886 – 1,930 لتر.

وصُممت السيارة لتستوعب 7 مقاعد موزعة على ثلاثة صفوف حيث تتيح تجهيزات الصف الأول من السيارة إمكانية تعديل كرسي السائق والراكب الأمامي كهربائياً، كما أن كرسي السائق مزود بخاصية الاستقبال والذاكرة، ينما تم تزويد الصف الثاني من كراسي السيارة بإمكانية تحريك المقاعد في 4 اتجاهات (60:40)، وX1 شاحن USB ومخارج تكيف، أما تجهيزات الصف الثالث فتتمثل في إمكانية تحريك مقاعد ثالث صف في اتجاهين (50:50) مع وجود تكييف هواء مستقل ومخارج تكييف مما يعطي الراكب شعوراً أكثر راحة ورفاهية.

وتم تجهيز السيارة بفرش جلد للمقاعد الداخلية، وعجلة قيادة مكسوة بالجلد قابلة للإمالة والامتداد، وناقل حركة إلكتروني، وشاشة عداد LCD 12.3 بوصة لمنح عين قائد السيارة قدرة جيدة على الرؤية ومتابعة إحصائيات السيارة، بالإضافة إلى تكييف هواء مزدوج بخاصية التبريد داخل المسند الأمامي، وخاصية فتح الزجاج بضغطة واحدة، وخاصية غلق الزجاج بضغطة واحدة، وشاشة تحكم بالتكييف 8 بوصة، ومزيل ضباب أمامي تلقائي. وتتميز أنظمة التعليق الأمامي والخلفي للسيارة بأنها مزودة بنظام التعليق الأمامي McPherson أما نظام التعليق الخلفي فهو Multi-Link ونظام توجيه EPS (Electronic Power Steering).

ومن الملاحظ بقوة في سيارة شيري تيجو 8 برو الاهتمام الكبير بمواصفات أمان السيارة التي زودت بمواصفات فائقة الحرص والدقة من خلال وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، ووسائد هوائية جانبية، ووسائد هوائية ستائرية، مع مكابح مضادة للانغلاق حيث تم توزيع قوة المكابح إلكترونياً، ونظام الاتزان الإلكتروني، مع خاصية برنامج التوازن عند المرتفعات والمنحدرات، ومكابح يد إلكترونية، بالإضافة إلى تعليق تلقائي لمكابح اليد الإلكترونية.

كما تم تزويد السيارة بنظام مراقبة ضغط الإطارات، وجهاز تحذير المسافة الخلفية، مع كاميرا للرؤية الخلفية، ورؤية 360° لمحيط السيارة، وجهاز تحذير المسافة الأمامية، ومرآة داخلية ذاتية التعتيم، وخاصية مراقبة النقاط العمياء مع القدرة على تحديد وتحذير من الاصطدام الأمامي، وأيضاً خاصية التوقف التلقائي عند الطوارئ مع خاصية التنبيه عند الرجوع للخلف، بالإضافة إلى خاصية التنبيه عند فتح الأبواب، وخاصية التحذير عند الخروج من الحارة المرورية، وخاصية الحفاظ علي القيادة في المسار، وتم تزويد السيارة بخاصية المساعدة في الزحام، مع إضافة مميزات التحكم الذكي في الإضاءة العالية لمنح قائد السيارة رؤية أفضل أثناء ركن السيارة منعاً لخدشها أو الاصطدام بالحواجز من خلال مرايات كهربائية الطي والضبط.

تتوافق هذه المميزات مع التجهيزات الخارجية للسيارة مما يعطيها تناغماً ملحوظاً في الحركة من خلال جنوط سبور مقاس “18 (235/55) وإطار طوارئ حديد وحوامل سقف أما مخارج الشكمان فهي مزدوجة مع سبويلر خلفي. أما تجهيزات الإضاءة فجاءت بمصابيح أمامية بإضاءة LED وفوانيس LED خلفية مع إضاءة أمامية خلال النهار LED وإشارات جانبية بالمرايات LED وإشارات جانبية ديناميكية وإضاءة فرامل علوية LED وإضاءة داخلية خافتة ملونة ومزودة بإضاءة داخلية في البدالات.

وتتميز تيجو8 برو بوسائل راحة ذكية حيث تأتي السيارة بمفتاح ذكي مع إمكانية فتح وغلق السيارة بدون مفتاح، وأيضاً إمكانية إدارة المحرك عن بُعد، وزجاج فاميه خلفي مع خاصية اختيار نمط للقيادة X2 وكذلك حساس إضاءة أتوماتيك مع مثبت سرعة والقدرة على فتح صندوق الأمتعة كهربائياً، ومما تم إضافته لمميزات السيارة إنه بإمكانها التعرف على المفتاح لفتح صندوق الأمتعة وحساس مطر أتوماتيك. ولمزيد من فخامة ورفاهية تيجو8 برو فإنها تأتي بفتحة سقف بانوراما وستارة كهربائية وشاحن هوائي للهاتف مع مثبت سرعة ذكي مع الحفاظ على المسافات والحارات المرورية. ودائماً ما ينتظر عشاق تيجو المزيد من رفاهية السيارة وهذه المرة تم إضافة شاشة 12.3 بوصة للمعلومات والترفيه مع خاصية عرض الهاتف على الشاشة الذي يدخلك في عالم جديد من المتعة، بالإضافة إلى عجلة قيادة متعددة المهام ونظام Bluetooth® للهاتف.

جدير بالذكر أن شركة جي بي غبور أوتو توفر أعلى مستوى من خدمات البيع والصيانة وقطع الغيار، من خلال أكبر شبكة متكاملة من صالات العرض ومراكز الصيانة ومنافذ بيع قطع الغيار الموزعة بشكل استراتيجي في جميع أنحاء الجمهورية، علاوة على أنها أول شركة سيارات في مصر تقوم بتوفير خدمة شراء وحجز السيارات عبر الموقع الإلكتروني بهدف تسهيل وتيسير الحصول على جميع سيارات الشركة المتميزة، وذلك تماشياً مع توجهات الدولة نحو تكريس مفاهيم الشمول المالي تنفيذاً لرؤية مصر 2030، وتماشياً مع التطور التكنولوجي الذي يعيشه العالم.