إريكسون وأورانج مصر تستكملان توحيد وتحديث نظام الوساطة

Listen to this article

أعلنت إريكسون وأورانج مصر عن إتمام عمليات توحيد وترقية وتحديث نظام الوساطة لشركة الاتصالات، حيث يتم الآن استخدام نظام إريكسون للوساطة كوسيط موحّد، ليكون مكوّناً رئيسيًا في البنية المؤسسية للشركة.

تعتبر الوساطة نقطة رئيسية في مجال الاتصالات، حيث تربط بين مولّدات البيانات مثل الشبكة ونقاط تكنولوجيا المعلومات ومستهلكي البيانات، الذين يمثلون الخط النهائي في العمليات، وأنظمة دعم الأعمال. ويتولى نظام إريكسون للوساطة مسؤولية فلترة البيانات غير ذات الصلة وتجميع سجلات البيانات الجزئية، وتحويل البيانات إلى الصيغة التي يتطلبها مستهلكو هذه البيانات.

وسوف يساهم توحيد نظام الوساطة في شركة أورانج مصر في تبسيط عمليات صيانة النظام باستخدام أحدث البرمجيات، وتقديم حلول نشر مختبرة ومثبتة كفاءتها على نطاق واسع، وتعزيز مرونة النظام.

وصرّح المهندس عبد الفتاح مبروك، المدير التنفيذي للمعلومات بشركة أورانج مصر: “نحن نقدر هذه الشراكة مع إريكسون لتسريع تطورنا الرقمي. وسيساهم إتمام نشر نظام إريكسون للوساطة في تزويدنا بالقدرة التنافسية اللازمة لخدمة عملائنا وتنمية أعمالنا بصورة أفضل. كما ستدعم هذه الخطوة عمليات إطلاق العديد من الميزات الجديدة التي ستحسّن تجربة المستخدم النهائي، وتعزز جهودنا المستمرة في البحث عن أساليب جديدة وأكثر كفاءة لمساندة ودعم عملائنا”.

كما ستستفيد أورانج مصر من قدرات الوساطة عبر الإنترنت التي تدعم متطلبات التحول الرقمي المستقبلية للشركة، وعمليات تطوير شبكات الجيل الرابع والخامس وتقنيات إنترنت الأشياء، بالإضافة إلى دعم عمليات الترحيل السلسة والدقيقة من دون تعطيل العمليات.   

من جانبه قال ماتياس جوهانسون، نائب الرئيس ورئيس السعودية ومصر في إريكسون الشرق الأوسط وإفريقيا: “تتزايد أهمية الوساطة اليوم أكثر من أي وقت مضى، ولن يكون من الممكن إدارة تعقيدات الشبكات الحالية من دون وجود وظيفة وساطة مناسبة. وقد استفدنا من خبرتنا الواسعة في وساطة البيانات، والتي تمتد لـ11 عامًا في نشر نظام إريكسون للوساطة عبر شركة أورانج مصر دون أي تعطيل للعمليات. وبذلك أصبح لدى الشركة نظام موحّد ومحسّن يبسط عمليات الشبكة ويدعم تطويرها في المستقبل”.

جدير بالذكر أن نظام إريكسون للوساطة يستخدم حاليًا من قبل 280 شركة من مشغلي الاتصالات، ممن يخدمون حوالي 1.5 مليار مشترك.