صدمة لمحبي تناول اللحوم بكثرة

Share on twitter
Share on facebook
Share on whatsapp
Share on email

استقرت أسعار اللحوم اليوم  الخميس 9 يونيو 2022 بكافة أنواعها، فى السوق المحلى، لسجل سعر اللحم البلدي في المتوسط نحو 171 جنيهًا للكيلو، وقد تختلف الأسعار حسب المناطق وبين المحافظات.

أسعار اللحوم المستوردة اليوم

 

وسجلت سعر اللحم البرازيلي ما بين 70 و 100 جنيهًا للكيلو كحد أقصى، بينما سعر اللحم السوداني الطازج 115 جنيهًا للكيلو، كما تراوحت سعر الكبدة المستوردة ما بين 70 و 90 جنيهًا للكيلو كحد أقصى.

 

سعر اللحوم اليوم فى السوق المحلى

 

واستقر سعر لحم الكندوز الصغير عند 169 جنيهًا للكيلو، وتراجع سعر لحم الكندوز الكبير بمقدار جنيه واحد، ووصل إلى 157 جنيهًا للكيلو، مقابل 158 جنيهًا بالأمس، وارتفع سعر لحم البتلو بالعظم إلى 165 جنيهًا للكيلو، مقابل 164 جنيهًا بالأمس.

 

كما تراوح سعر الكبدة البلدي ما بين 160 إلى 170 جنيهًا للكيلو، بحسب كمية القلوب والكلاوي المُضافة إليها، يتراوح سعر المفروم ما بين 160 إلى 180 جنيهًا للكيلو، بحسب كمية الدسم المُضافة إليه، ويتراوح سعر اللحم الجملي ما بين 90 و 110 جنيهات للكيلو.

 

سعر اللحم قائم فى المزرعة اليوم  الخميس

سجل سعر اللحم البقري المستورد البرازيلي 70 جنيهًا للكيلو، استقر سعر اللحم الجاموسي البلدي (وزن 500 كيلو) عند 62 جنيهًا للكيلو، ثبت سعر اللحم الجاموسي البلدي (وزن 400 كيلو) عند 63 جنيهًا للكيلو، كما سجل سعر اللحم الجاموسي البلدي (وزن 300 كيلو) عند 66 جنيهًا للكيلو.

 

وسجل سعر كيلو اللحم البقري المستورد الكولومبي نحو 66 جنيهًا (وزن 500 كيلو)، وسجل سعر اللحم البقري المستورد جنوب البرازيل 70 جنيهًا للكيلو (وزن 400 : 600 كيلو)، سجل سعر كيلو اللحم البقري الخليط البلدي ( وزن 400 كيلو) 73 جنيهًا للكيلو، وسجل سعر كيلو اللحم البقري الخليط البلدي ( وزن 300 كيلو) 75 جنيهًا للكيلو، وسجل سعر كيلو اللحم البقري الخليط البلدي ( وزن 250 كيلو) 78 جنيهًا للكيلو.

 

أسعار الأضاحى 2022 بمنافذ الزراعة

 

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، عن تفاصيل أضاحى عيد الأضحى المبارك في منافذها أو الراغبين في شرائها من مزارع وزارة الزراعة، ليصل سعر الكيلو جرام من لحم الضأن في مزارع الوزارة إلى 75 جنيها، ليتراوح سعر الخروف المناسب للذبح بين 3 آلاف و6 آلاف جنيه، وهو أقل من الأسواق بنسبة مقبولة.

 

والأمر ينطبق على العجول، فهي توزع في منافذ وزارة الزراعة أقل من الخارج، فيصل إلى 70 جنيهًا للكيلو الواحد، فيما تتراوح أسعار بيع العجل المناسب للذبح بين 22 و38 ألف جنيه.

 

أسعار الأضاحى 2022 بالغرفة التجارية

 

وطبقًا لما أعلنته شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار الأضاحى شهدت ارتفاعًا هذا الموسم بنحو 20% مقارنةً بالعام الماضى، حيث سجل متوسط سعر كيلو الضأن في السوق 83 جنيه، بينما سجل سعر الضأن القائم بين 4 إلى 7 آلاف جنيه، وبلغ متوسط سعر كيلو العجول «البقري» القائم نحو 75 جنيهًا، مقابل العام الماضي والذي بلغ نحو 60 جنيهًا.

 

كما متوسط سعر«الجاموسي» الحالي سجل نحو 70 جنيهًا، والأضحية البقري «ذكور» ما بين 30 إلى 40 ألف جنيه، والبقري «عازب أو إناث» من 17 إلى 25 ألف جنيه، وتراوح سعر الجدي ما بين 3 آلاف جنيه مصري وحتى 4 آلاف جنيه.

 

وسجل سعر العجل البلدي يتراوح ما بين 30 ألف جنيه مصري وحتى 45 ألف جنيه، وتراوح سعر العجل الحي المستورد ما بين 18 ألف جنيه مصري وحتى 30 ألف جنيه.

أخبار ذات صلة

الرقابة المالية تُقر زيادة رأسمال مرسيليا للاستثمار العقارى
أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية ، على موافقتها على نشر تقرير الإفصاح بشركة مرسيليا المصرية الخليجية...
«ڤاليو» تُوفر حلول تقسيط لسداد رسوم صيانة الوحدات بمشروعات «المطورون العرب»
اعلنت اليوم شركة «ڤاليو»، عن توقيع اتفاقية شراكة لأول مرة مع شركة «المطورون العرب القابضة» والتي تتيح...
أيمن القوصي عضواً منتدباً ورئيساً تنفيذياً لشركة «المستقبل للتنمية العمرانية»
أعلنت شركة المستقبل للتنمية العمرانية المالك والمطور العام لمدينة مستقبل سيتي بالقاهرة الجديدة تعيين...
الرقابة المالية تُصدر قرار هام بشأن رواد السياحة
أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية ، عن موافقتها على نشر تقرير الإفصاح بشركة رواد الساحة ـ الرواد ،...