«بالم هيلز» تتنازل عن أرض بسفنكس لصالح المجتمعات العمرانية

استمع للمقال

أعلنت شركة بالم هيلز للتعمير في بيان للبورصة المصرية، عن موافقة مجلس إدارة الشركة على التنازل عن 481.2 فدان من الأرض المسجلة باسمها في مدينة سفنكس الجديدة، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالسعر المحدد من لجنة التسعير بالهيئة بإجمالي قيمة للأرض المتنازل عنها  2.8 مليار جنيه تقريبا .

و أوضحت الشركة أن التنازل سيكون في نظير عمل مقاصة لبعض مستحقات الهيئة عن قطع أراضي أخرى مملوكة للشركة .

وأكدت الشركة على عدم المطالبة بأي مدفوعات نقدية من طرف الهيئة ، والتي ستنعكس إيجابيا على حقوق الملكية والمساهمين ، مع دعم المركز المالي للشركة .

 

كما وافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة في أبريل الماضي على التنازل عن 50% من مساحة الأرض المسجلة باسمها في مدينة سفنكس الجديدة باجمالي مساحة  1.283 فدان لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مقابل تغيير النشاط من زراعي إلى عمراني وتوصيل المرافق في .

وأقر مجلس الإدارة  أيصضا على فتح حساب بنكي لشركة بالم هيلز للتعمير بالبنك العربي الإفريقي الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة .

 

سبق وأعلنت شركة بالم هيلز للتعمير عن رفع حصتها في أسهم رأس مال شركة الدولية للتأجير التمويلي “إنكوليس”، من 15.3% إلى 18.2%.

وأوضحت الشركة في بيان سابق للبورصة المصرية ، أن بالم هيلز قامت بشراء 576 ألف سهم من “إنكوليس” بقيمة إجمالية تصل إلى 23.6 مليون جنيه، و  بمتوسط سعر شراء 41 جنيه للسهم.

 

القوائم المالية للشركة من يناير حتى نهاية مارس الماضي

 

يذكر أن بالم هيلز للتعمير، قد سجلت صافي ربح بقيمة 305.8 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 217.39 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وفيما يخص نصيب مالكي الشركة الأم في الأرباح خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري فقد ارتفعت لتصل إلى 294.96 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 204.72 مليون جنيه خلال نفس الربع من 2021.

وتراجع نصيب الحقوق غير المسيطرة في الأرباح خلال الفترة إلى 10.83 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 12.66 مليون جنيه خلال نفس الفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى مستوى مبيعات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري فقدر ارتفعت إلى 2.9 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 1.97 مليار جنيه في الربع المقارن من 2021.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، تراجعت أرباح الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 60.08 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل أرباح بقيمة 90.73 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.