القاهرة للاستثمار تصدر سندات توريق بملياري جنيه

استمع للمقال

أعلنت شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقاري في بيان للبورصة المصرية عن موافقة مجلس إدارة الشركة على اقتراح حوالة محفطة توريق إلى شركة المجموعة المالية للتوريق.

 

و أوضحت الشركة  أن الاقتراح جاء بهدف إصدار برنامج لإصدار سندات توريق اسمية طويلة الأجل  قابلة للتداول وغير قابلة للتحويل إلى أسهم، مدتها 3 سنوات ، مقابل التدفقات النقدية المستقبلية للشركة بقيمة إجمالية وبحد أقصى قدره 2 مليار جنيه، بقيمة إسمية 100 جنيه للسند، وذات عائد نقدي.

 

وقالت أن العمومية غير العادية ستحدد الأغراض التي تستخدم فيها تلك السندات.

 

كما وافق مجلس إدرة الشركة على موعد انعقاد دعوة الجمعية العامة غير العادية بتاريخ 3 يوليو 2022 لمناقشة الشروط الأساسية لاتفاق الحوالة وعقد الخدمة والتحصيل والنظر في كافة العقود والمستندات اللازمة لإتمام اتفاق الحوالة و عملية التوريق .

كما ستناقش  العمومية الموافقة على اقتراح الاصدار الأول بمبلغ 800 مليون جنيه وعلى وضع الشروط التفصيلية للإصدار الأول لسندات التوريق ، وقيمة وتفويض مجلس الإدارة في ذلك.

 

القوائم المالية للشركة 

 

يذكر أن القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية،  قد حققت صافي ربح بقيمة  291.5 مليون جنيه منذ بداية سبتمبر حتى نهاية فبراير الماضي، في مقابل 246.05 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من عامها المالي الماضي.

ويبدأ العام المالي للقاهرة للاستثمار في سبتمبر وينتهي في أغسطس من كل عام.

 

فيما بلغ نصيب مساهمي الشركة الأم من الأرباح خلال النصف الأول من العام المالي للشركة نحو 283.35 مليون جنيه،  في مقابل 229.82 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وسجل نصيب الحقوق المسيطرة من الأرباح حوالي 8.15 مليون جنيه خلال الستة أشهر، مقابل 16.22 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عامها المالي السابق.

وعلى مستوى مبيعات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من عامها المالي فقد ارتفعت  لتسجل 943.85 مليون جنيه، مقابل 758.81 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

وعلى صعيد القوائم المالية المستقلة، تحولت الشركة من الربحية إلى الخسائر لتتكبد 4.71 مليون جنيه خلال الستة أشهر الأولى من العام المالي الجاري، مقابل أرباح بقيمة 6.14 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.