التموين تُعلن مفاجأة من العيار الثقيل

استمع للمقال

فجر وزير التموين الدكتور علي المصيلحي ، مفاجأة من العيار الثقيل اليوم الخميس، وذلك من خلال إصدار قرار وزاري بشأن مدة ‏تسجيل رقم الهاتف على البطاقات التموينية علي أن يتم المد حتى موعد 31-7-2022.

 

التيسير علي أصحاب البطاقات التموينية

 

وفي هذا الصدد ، قال وزير ‏التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي ، أن القرار جاء ليصب في مصلحة المواطنين ، من التيسير علي أصحاب البطاقات التموينية ،  وذلك وفقا لما نص عليه القرار في ‏المادة الثانية منه واليت تقضي باستمرار فتح كل من موقعي ( دعم مصر – مصر ‏الرقمية )  من أجل تسجيل رقم المحمول على بطاقة الدعم التمويني.‏

 

وفي سياق متصل ، أكد المتحدث الرسمي بوزارة التموين أحمد كمال ، معاون الوزير، أن إضافة تسجيل رقم الهاتف المحمول على بطاقة الدعم ، جاء فى إطار استكمال قواعد بيانات بطاقات الدعم التمويني.

 

يساهم في زيادة سرعة التواصل مع المواطن

 

كما أشار “كمال” خلال تصريحاته ، إلى أن رقم ‏المحمول سوف يساهم في زيادة سرعة التواصل مع المواطن وذلك من خلال  ‏الاتصال به او من خلال ارسال رسائل قصيرة له على الهاتف المحمول .

 

‏كما  أشار المتحدث الرسمي معاون الوزير ، إلى أن مراكز الخدمة ‏ومكاتب التموين مفتوحة أيضاً ، إلى جانب موقعي ( دعم ‏مصر – مصر الرقمية ) ، أمام المواطنين وذلك من أجل تسجيل رقم المحمول ‏على البطاقة التموينية .

 

كما أوضح ، أن القرارات والتوجيهات الوزارية ‏السابقة كذلك سهلت الأمر على جميع المواطنين وخاصة من بينهم كبار السن منهم ، وكذلك الاكتفاء ‏بتقديم فقط رقم البطاقة التموينية إلى جانب الرقم القومي ورقم هاتف مسجل بإسم ‏رب الأسرة ، كذلك أيضا تم استثناء أسر السجناء وكبار السن الغير ‏قادرين على الحركة ، وليس لديهم خط هاتف محمول من التقدم ‏وذلك لتسجيل رقم هاتف لهم على أن يقدم أحدٍ من ذويهم لمكتب التموين ‏التابع له ما يثبت صحة ذلك.‏