البورصة تعلن موعد فتح باب الاكتتاب في أسهم غزل المحلة

استمع للمقال

أعلنت البورصة المصرية في بيان اليوم عن كل مايخص نشرة الاكتتاب في أسهم شركة غزل المحلة لكرة القدم “غير مقيدة بالبورصة”، والتي تضمنت الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال المصدر لشركة غزل المحلة لكرة القدم من 102 مليون جنيه إلى 200 مليون جنيه في السوق الأولى.

 

وأضافت البورصة أن فتح باب الاكتتاب سيتم من 12 يونيو الحالي و حتى 1 يوليو المقبل، وفي حالة أن آخر يوم في تلقي الأوامر إجازة رسيمة سيتم المد حتى يوم العمل التالي.

 

وأوضحت أن عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب العام بلغت نحو 98 مليون سهم، وبدون إعمال حقوق الأولوية لقدامى المساهمين، مع حق قدامى المساهمين التقدم للاكتتاب العام دون التقيد بنسب أسهمهم.

 

وبلغت القيمة المطلوبة للسهم جنيهاً واحداً بمصاريف إصدار 0.02 جنيه للسهم، وبذلك يبلغ إجمالي المبلغ المطلوب سداده عند الاكتتاب 1.02 جنيه للسهم.

 

وقالت البورصة أن  الحد الأدنى للاكتتاب بلغ 1000 سهم وبحد أقصى 2 مليون سهم.

وأشارت إلى أنه في حالة زيادة الكمية المطلوبة عن المطروحة سيتم إجراء تخصيص بينهما على شريحتين، الأولى التخصيص بالكامل لكل الطلبات التي لا تزيد كمياتها على 25 ألف سهم للمكتتب الواحد  في حال سماح الكمية المطروحة بذلك.

والشريحة الثانية بعد استيفاء الشريحة الأولى سيتم تخصيص المتبقي من الكمية المطروحة للاكتتاب على الطلبات التي تزيد كمياتها على 25 ألف سهم بالنسبة والتناسب بينهم.

على أن يكون لكل شخص طبيعي أو اعتباري حق الاكتتاب بما فيهم المساهمين القدامى دون التقسد بنسب ملكيتهم.

وأوضح أنه سيتم فتح باب الاكتتاب لمدة 20 يوماً من تاريخ بدء الاكتتاب ويجوز غلق باب الاكتتاب بعد 10 أيام على الأقل من فتح الباب في حالة تغطية كامل قيمة الزيادة ووصول عدد مساهمي الشركة إلى ألف مساهم.

 

سبق وتم الأعلان في بيان سابق أن  الاستثمار في اكتتاب شركة غزل المحلة لكرة القدم يمثل فرصة جيدة لكونها الشركة الأولى من نوعها في نشاط كرة القدم التي تطرح في البورصة المصرية، على أن يتم قيد الأسهم بعد إتمام الاكتتاب العام في الأسهم المطروحة.

وخطة العمل قد أظهرت تدفق نقدي صحي للشركة ومتوسط عائد متوقع يصل الى 21.5%، حيث إن العامل الرئيسي الذي يؤثر على سعر السهم هو الأداء المالي الناجح المتوقع لشركة غزل المحلة لكرة القدم، وفي ظل عراقة اسم غزل المحلة كنادٍ، ذو قاعدة جماهيرية عريضة، و يعد واحدًا من عمالقة الكرة المصرية السبعة الذين حصلوا على بطولة الدوري العام؛ مما يعطي ثقة في نجاح خطة العمل المستقبلية للشركة.

يذكر أن تأسيس شركة غزل المحلة لكرة القدم تم في يناير 2021، لتكون أول شركة مساهمة مصرية متخصصة في نشاط كرة القدم، بعد فصل نشاط الكرة بنادي غزل المحلة التابع لشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى ” إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام ” في كيان مستقل يحمل اسم “شركة غزل المحلة لكرة القدم”.