2022-07-01 6:48 مساءً

“صافولا” تشترى أصول من “المصرية البلجيكية” بقيمة 630 مليون جنيه

Share on twitter
Share on facebook
Share on whatsapp
Share on email

قامت شركة صافولا للصناعات الغذائية بشراء أصول بقيمة 630 مليون جنيه من الشركة المصرية البلجيكية للاستثمارات الصناعية وذلك لرغبة الشركة فى التوسع الاستثمارى بالسوق المصرية وإنتاج أصناف جديدة من الصناعات الغذائية بعد نجاح استثماراتها بالسوق المصرية منذ أكثر من 30 عام .

 

وحضرت نفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والمستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار ومحمد تميمى المستشار الاقتصادى لسفارة السعودية بالقاهرة توقيع الاتفاقية بين الشركتين .

 

وقالت نفين جامع وزيرة التجارة والصناعة إن توقيع هذه الاتفاقية رغم الوضع الاقتصادى الصعب الذى يشهده العالم حالياً يؤكد على ثقة المستثمرين فى السوق المصرى الذى يعد من أهم اسواق الشرق الأوسط وافريقيا مشيرة إلى العلاقات الاقتصادية القوية بين مصر والسعودية ووجود العديد من الاستثمارات المشتركة بينهما وحرص القيادة السياسية فى الدولتين الشقيقتين على زيادة هذه الاستثمارات لتحقيق مصالح اقتصادية كبيرة لهما .

 

من جانبه قال المستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة إن السوق المصرية يشهد تحرك كبير للنشاط الاقتصادى المشترك بين مصر والسعودية مشيراً إلى أن الهيئة تدعم استثمارات شركة صافولا وغيرها من الشركات العربية العاملة فى السوق المصرية لتيسير الإجراءات المتعلقة بزيادة استثماراتها فى مصر.

أما محمد تميمى المستشار الاقتصادى لسفارة السعودية بالقاهرة فقال إن العلاقات المصرية السعودية تتميز بالقوة على جميع الأصعدة موضحاً أن المملكة العربية السعودية حريثة على زيادة التعاون الاقتصادى مع مصر .

 

وحول حجم استثمارات شركة صافولا فى السوق المصرية قال محمد بدران رئيس قطاع الاستثمارات الجديدة والاستراتيجيات فى الشركة أن حجم استثمارات الشركة بلغت 5,5 مليار جنيه فى مجال الصناعات الغذائية مشيراً إلى أن الشركة لديها كذلك استثمارت فى السعودية ودول شمال إفريقيا وتركيا وبعض دول قارة آسيا .

 

كما أشار بدران إلى أن الشركة تسعى للتوجه إلى أسواق جديدة وزيادة خطوط إنتاجها وتوفير المزيد من فرص العمل وتشمل منتجات الشركة زيوت الطعام والسمن النباتى والسكر والمكرونة والمخبوزات والخضروات المجمدة والمأكولات البحرية وتصدر منتاجاتها ل30 دولة .

 

 

أخبار ذات صلة

"نورد ستريم" تعلن توقف إمدادات الغاز لأوروبا مؤقتًا
أعلنت “نورد ستريم” الشركة المسؤولة عن تشغيل خط الأنابيب “السيل الشمالي”، عن توقف مؤقت في ضخ الغاز من...
"موديز" تصدر توقعاتها بشأن أوضاع الائتمان العالمية
أعلنت “موديز إنفستورز سيرفس” أن التوقعات الخاصة بأوضاع الائتمان العالمية هذا العام أصبحت أكثر سلبية،...
أردوغان يعلن رفع الحد الأدنى للأجور بتركيا
أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رفع الحد الأدنى للأجور في تركيا بـ 25% في عام 2022، ليرتفع الحد الأدنى...
مفتى السعودية يحذر الحجاج من هذا الأمر
حذر الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ، المفتي العام للسعودية رئيس هيئة كبار العلماء، حجاج بيت...