• logo ads 2

“السويدى إلكتروميتر” توقع مذكرة تفاهم لتصدير الكهرباء الذكية للكونغو

alx adv
استمع للمقال

قامت شركة السويدى إلكتروميتر بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة كهرباء الكونغو لتصديرعدادات الكهرباء الذكية ونقل خبرات تشغيلها .

اعلان البريد 19نوفمبر

وقالت نفين جامع وزيرة التجارة والصناعة إن الحكومة المصرية تسعى لزيادة التعاون الاقتصادى مع قارة إفريقيا من خلال إتفاقية التجارة الحرة لدول إفريقية مؤكدة أن مذكرة التفاهم هذه تساعد فى زيادة الصادرات المصرية لدول إفريقية وتدعم التواجد المصرى هناك .

وأشارت جامع إلى أن دعم التنمية الصناعية والتكامل الصناعى بإفريقيا يحتاج إلى توطين الاستثمارات الصناعية هناك ونقل الخبرات الصناعية المصرية إلى هناك والتكنولوجيات المتعلقة بها بالتعاون مع القطاع الخاص المصرى والإفريقى موضحة أن هذه المذكرة تؤكد حرص مصر على التعاون مع دول شرق افريقيا خاصة أنها تترأس دول تجمع الشرق والجنوب الأفريقى “الكوميسا” .

أضافت وزيرة التجارة والصناعة أن مصر تقوم حالياً بتيسير حركة الصادرات المصرية لافريقيامن خلال تحسين وتطويرسبل النقل والتخزين اللوجيستى ودعم تكلفة الشحن لدول افريقيا وتفعيل دور المكاتب التجارية بالقارة .

من جانبه قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء حرص إن الدولة المصرية تعمل على تقوية العلاقات الاقتصادية مع دول افريقيا خاصة فى مجال الطاقة للاستفادة من الموارد الطبيعية التى تميز وفرتها القارة .

وأكد شاكر على أهمية هذا الاتفاق فى تعزيز التعاون بين مصر والكونغو فى صناعة العدادات الذكية ونقل الخبرات والتكنولوجيا المصرية للكونغوا وتدريب العمال هناك على طرق تشغيلها مشيراً إلى حرص وزارة الكهرباء المصرية على التعاون مع قارة افريقيا فى مجال الربط الكهربائى بين مصر والسودان وليبيا وغيرها من الدول الافريقية .

أما عماد السويدى رئيس شركة السويدى إلكتروميترفقال إن هذه المذكرة تمتد لعشر سنوات قابلة لتجديد كبداية لتعاون الصناعى بين مصر والكونغو فى مجال الكهرباء متوقعاً مزيد من التعاون بينهما خلال الفترة القادمة فى المياه والغاز.

وأوضح السويدى أن شركة السويدى لديها استثمارات بعدد من الدول الافريقية مثل غانا وزامبيا واثيوبيا .

حضر توقيع المذكرة نفين جامع وزير التجارة والصناعة  والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة ودينيس كريستسيل وزير التعاون الدولى الكونغولى واوتوريه ساى وزير الطاقة بدولة الكونغو .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار