• logo ads 2

بـ الطن.. أسعار الأرز الشعير تكسر حاجز الـ 9400 جنيه

alx adv
استمع للمقال

 

تتابع بوابة عالم المال الاخبارية حركة أسعار الأرز بالأسواق اليوم الجمعة 10 يونيو 2022، وذلك فى ظل حرصها الدائم على متابعة الأسعار بالأسواق ضمن خدماتها المقدمة للقراء والمتابعين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وفي هذا الصدد ، بلغ سعر الأرز الشعير المعروف بعريض الحبة، بالأسواق اليوم 9,400 جنيه للطن الواحد.

 

فيما بلغ سعر الأرز الشعير المعروف برفيع الحبة، 9,200 جنيه للطن الواحد أيضا.

 

وعلي الجانب الآخر وصل سعر كيلو الأرز العريض الحبة بالأسواق الي 14.30 جنيه للكيلو الواحد.

 

قيما استقر سعر كيلو الأرز الابيض البلدي الرفيع الحبة عند 13.20 جنيه للكيلو الواحد أيضا.

 

وقال رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، إن أسعار الأرز تشهد استقرارا، ويباع فى سوق الجملة من 12 إلى 14 جنيه للكيلو، ويزيد فى أسواق  وتجار التجزئة نتيجة للنقل والشحن ، متوقعا انخفاضا فى أسعار الأرز الأبيض خلال الفترة المقبلة وتحديدا بعض عيد الأضحى المبارك، تزامنا مع نزول الأرز التى تعاقدت عليها وزارة التموين والتجارة الداخلية لاستيراده من الخارج.

وأشار رئيس شعبة الأرز أنه لا يوجد ارتفاع او صعود فى أسعار الأرز خلال الفترة المقبلة، موجها رسالة إلى المواطنين أنه لا زيادة فى أسعار الأرز بالسوق ولكنه يشهد استقرار فى الأسعار، موضحًا أن هناك بعض التجار والمنتمين لشعبة المواد الغذائية بإحدى المحافظة صرح أن هناك تراجع فى أسعار الأرز وهذا الأمر غير صحيح والدليل على ذلك الأسعار فى السوق المحلى.

 

توقعات بانخفاض أسعار الأرز بعد عيد الأضحي

 

وأكد “شحاتة” أن البرهان على الأسعار الخاصة بالأرز هو السوق المحلى وتجار التجزئة، خاصة أن المواطن يسمع ويشاهد تصريحات كثيرة عبر وسائل الإعلام من هنا ومن هناك بانخفاض  اسعار السلع وعند الشراء يجد أنه لا تراجع فى الأسعار والسلعة أسعارها مرتفعة، وبالتالى يفقد الثقة فى المسئولين ولذلك نقول للمواطنين أن أسعار الأرزالابيض مستقرة ويباع الارز فى سوق الجملة من 12 إلى 14 جنيها .

 

يذكر أن حازم المنوفي عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس شعبة البقالة والعطارة بغرفة اسكندرية التجارية، إن أسعار الأرز والسكر والزيوت شهدت انخفاضات اليوم، ومن المتوقع أن تواصل الانخفاض خلال الأيام القليلة المقبلة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار