2022-07-01 6:18 مساءً

هذه الدولة تحظر تصدير الحبوب

Share on twitter
Share on facebook
Share on whatsapp
Share on email

ترصد بوابة عالم المال الاخبارية سعر كيلو القمح بالاسواق اليوم الجمعة 10 يونيو 2022، وذلك فى اطار خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

 

وسجل سعر كيلو القمح بالأسواق المحلية اليوم الجمعة 10 يونيو 2022 ، حوالي 13 جنيها للكيلو الواحد فقط.

 

أما عن سعر القمح بالطن اليوم الجمعة ، فقد بلغ سعر طن القمح الوكراني حوالي 8500 جنيه بالاسواق المحلية.

 

وقامت الهند بحظر تصدير الحبوب الأساسية، بعد تضرر المحاصيل أثر موجة حارة أدت إلى تقليص الإنتاج، وكان من ضمن هذه المحاصيل محصول «القمح» وبعد إعلان قرار الحظر قفزت مؤشرات الأقماح، وتعتبر أعلى مستوى له فى شهرين، ولكن أعلنت الحكومة الهندية، بأنها ستسمح بتصدير القمح بخطابات ائتمان صدرت بالفعل وإلى تلك البلدان التي تطلب الإمدادات لتلبية احتياجات أمنها الغذائي، وكانت الهند تهدف إلى شحن 10 ملايين طن من القمح هذا العام قبل عمليات الحظر.

 

قال وزير الزراعة، أن الدولة قامت بتنفيذ المشروع القومي للصوامع، وهو المشروع الذي ساهم في رفع السعة التخزينية لـ 5.5 مليون طن، واستقر سعر القمح الأوكراني بروتين 12.5%، ليسجل 8.400 جنيه للطن في السوق المحلي، حافظ سعر القمح الأوكراني بروتين 11.5% على قيمته الشرائية، ليسجل 8.350 جنيها للطن.

 

زيادة نسبة الاكتفاء الذاتي من القمح بحلول 2025

وأكد وزير الزراعة، أن الحكومة المصرية تعمل على زيادة نسبة الاكتفاء الذاتي من القمح بحلول 2025 كما ثبت سعر القمح الروماني، ليسجل 8.300 جنيه للطن، في السوق المحلي، بلغ سعر كيلو جرام القمح للمستهلك 15 جنيهًا.

 

كما صعدت عقود سبتمبر الآجلة لتداول القمح بمقدار 5.25 سنت، لتصل إلى 1238.25 سنت لكل بوشل، أي بنسبة زيادة 0.43%، اتخذت الحكومة المصرية العديد من الإجراءات الاستباقية للتعامل مع الأزمة العالمية، التى تسببت فى أسعار الغذاء على المستوى العالمي، حيث أخذت فى عين الأعتبار احتمالات تناقض كميات القمح المستوردة من روسيا وأوكرانيا.

 

تعظيم وتعزيز القيمة التنافسية

 

ويؤمن العالم بالأمن الغذائي النسبي عبر تعظيم وتعزيز القيمة التنافسية التي تتمتع بها الدول وحركة التجارة الدولية في نفس الوقت، وليس الأمن الغذائي المطلق، كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة للقمح في افتتاح جلسة تداول الخميس، في بورصة شيكاغو التجارية، إذ زاد عقد يوليو لتداول القمح بمقدار 4.25 سنت ليصل إلى 1235 سنتًا لكل بوشل، أي بنسبة ارتفاع 0.35%، عن الجلسة السابقة.

أخبار ذات صلة

أردوغان يعلن رفع الحد الأدنى للأجور بتركيا
أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رفع الحد الأدنى للأجور في تركيا بـ 25% في عام 2022، ليرتفع الحد الأدنى...
مفتى السعودية يحذر الحجاج من هذا الأمر
حذر الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ، المفتي العام للسعودية رئيس هيئة كبار العلماء، حجاج بيت...
رسميًا.. ليفربول يعلن التجديد لمحمد صلاح
أصدر نادى ليفربول الإنجليزى، اليوم الجمعة، بينًا عاجلًا أكد فيه تجديد عقد النجم المصرى محمد صلاح مع الريدز...
السيسي يرد على المشككين فى طريق الساحل الشمالى
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي متابعته الشخصية لآراء وملحوظات المواطنين بشأن الأعمال الجارية حالياً لتطوير...