• logo ads 2

“الأرصاد” تطلق تحذيرا عاجلا

alx adv
استمع للمقال

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة غدًا السبت الموافق 11 من شهر يونيو الجاري، الذي من المتوقع أن يكون ذروة ارتفاع درجات الحرارة؛ وذلك بسبب تأثر الطقس في البلاد بـ منخفض جوي بالإضافة إلى كتل هوائية جنوبية غربية قادمة من الصحراء الغربية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وتعمل الكتل الهوائية الجنوبية الغربية القادمة من الصحراء الغربية على زيادة درجات الحرارة بشكل ملحوظ، بالإضافة إلى قلة نسبة الرطوبة في الهواء، لذلك أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تتعرض معظم محافظات ومناطق الجمهورية إلى حالة من الطقس شديد الحرارة خلال ساعات النهار غدًا السبت.

وأضاف خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة سوف تتجاوز حاجز الـ 40 درجة مئوية على المناطق الداخلية للبلاد، كما تسجل درجة الحرارة العظمى 43 درجة مئوية في القاهرة، بينما ترتفع درجات الحرارة ارتفاعًا شديدًا في جنوب الصعيد لتصل إلى 45 درجة مئوية تقريبًا.

ومن المتوقع أن تتعرض مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية للبلاد غدًا السبت إلى حالة من الأجواء المشمسة شديدة الحرارة، بالإضافة إلى أن هناك احتمالية تشير إلى وجود نشاط للرياح المثيرة للأتربة والرمال على معظم مناطق الجمهورية.

ومن جانبه، نصحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين بعدم التعرض المباشر إلى أشعة الشمس غدًا السبت وخاصةً في أوقات الظهيرة بسبب ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ، بالإضافة إلى ارتداء الملابس القطنية الخفيفة فاتحة اللون، وكذلك ارتداء غطاء للرأس للحماية من آشعة الشمس.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار