• logo ads 2

أوكرانيا: نفقد 200 جندى يوميا

alx adv
استمع للمقال

قال أحد مستشاري الرئيس الأوكراني إن ما يصل إلى 200 جندي أوكراني يموتون كل يوم في الحرب مع روسيا، مشددا على ان امداد بلاده بالأسلحة الغربية المتقدمة سيؤدي إلى تقليل الخسائر وإيقاف الهجوم الروسي وإجبار موسكو على الجلوس إلى طاولة المفاوضات.

اعلان البريد 19نوفمبر

واضاف ميخايلو بودولاك لبي بي سي في مقابلة تلفزيونية إن الخسائر اليومية تتراوح ما بين 100 و 200 مقاتل أوكراني ناتجة عن ‘الافتقار التام للتكافؤ’ بين أوكرانيا وروسيا.

وقدر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الأسبوع الماضي عدد القتلى في القتال اليومي في بلاده بما يصل إلى 100 ، لكن بودولاك قال إن العدد ارتفع.

وأشار المسؤولون الأوكرانيون إلى الخسائر المتزايدة للتأكيد على طلباتهم العاجلة للحصول على المزيد من الأسلحة الغربية ، والتي كانت حاسمة للنجاح غير المتوقع للبلاد في صد القوات الروسية الأكبر والأفضل تجهيزًا.

وبعد محاولة فاشلة للسيطرة على كييف، عاصمة أوكرانيا، في الأيام الأولى من الحرب، حولت روسيا تركيزها إلى المنطقة الشرقية من مناجم الفحم والمصانع المعروفة باسم دونباس، لكن تقدمه هناك كان يتثاقل.

وقال بودولياك إن تسليم أحدث أنظمة المدفعية لن يقلل الخسائر الأوكرانية فحسب، بل سيساعد قواتها في استعادة الأراضي التي تم الاستيلاء عليها.

وتسعى الحكومة الأوكرانية أيضًا إلى الحصول على المزيد من قاذفات الصواريخ المتعددة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار