السيسي: ندعم حل الأزمة اليمنية فى أسرع وقت ممكن

استمع للمقال

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي ، اليوم السبت خلال لقاء صحفي ، له مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالجمهورية اليمنية بقصر الاتحادية ، علي تضافر الجهود الدولية من أجل دعم حل الأزمة اليمنية في أسرع وقت ممكن ، عبر توفير التمويل اللازم لها.

 

وصل اليوم السبت 11 يونيو ، الدكتور رشاد العليمي ، رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالجمهورية اليمنية ، وكان في استقباله الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر الاتحادية .

 

وعلي الجانب الاخر ، و وفقا لما صرح به السفير بسام راضي ، المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية.

 

دعم مصر لوحدة واستقرار اليمن نظرا لما يمثله من أهمية لمصر

 

ومن جانبه أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن دعم مصر لوحدة واستقرار اليمن نظرا  لما يمثله من أهمية لمصر ، وكذلك العالم العربي، مضيفا أن مصر تدعم أيضا مجلس القيادة الرئاسي بالجمهورية اليمنية الشقيقة ، في جهوده المتواصلة لحل سياسي للأزمة اليمنية.

 

دعم مصر لجهود التوصل إلى حل سياسي عادل

 

وشدد الرئيس السيسي ، خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده اليوم السبت ، مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، وعقب مباحثاتهما المنعقدة بقصر الاتحادية، على أن يتم دعم مصر لجهود التوصل إلى حل سياسي عادل للأزمة اليمنية ، وذلك من أجل تعزيز السلام والاستقرار ، وأيضا كذلك انهاء معاناة الشعب اليمني.

 

موقف مصر ثابت تجاه العلاقات الراسخة مع اليمن

 

وفي هذا السياق ، أعلن الرئيس السيسي إنه حرص خلال تلك المباحثات على التأكيد بأن موقف مصر ثابت تجاه العلاقات الراسخة مع اليمن ، وكذلك دعم الشرعية ووحدة اليمن وسلامة أراضيه ودعم مصر الكامل لكافة الجهود الهادفة من أجل لتحقيق السلام في اليمن.

 

مهام جسيمة ملقاة على عاتقهم لتحقيق صالح الشعب اليمني

 

وعبر السيسي ايضا عن دعم مصر للمجلس في تلك المهمة ، بما تحمله مصر من مهام جسيمة ملقاة على عاتقهم لتحقيق صالح الشعب اليمني.