السيسي: موقف مصر ثابت تجاه العلاقات الراسخة مع اليمن

استمع للمقال

وصل اليوم السبت 11 يونيو ، الدكتور رشاد العليمي ، رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالجمهورية اليمنية ، وكان في استقباله الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر الاتحادية .

وذلك وفقا لما صرح به السفير بسام راضي ، المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية.

 

ومن جانبه أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن دعم مصر لوحدة واستقرار اليمن نظرا  لما يمثله من أهمية لمصر ، وكذلك العالم العربي، مضيفا أن مصر تدعم أيضا مجلس القيادة الرئاسي بالجمهورية اليمنية الشقيقة ، في جهوده المتواصلة لحل سياسي للأزمة اليمنية.

 

دعم مصر لجهود التوصل إلى حل سياسي عادل

 

وشدد الرئيس السيسي ، خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده اليوم السبت ، مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، وعقب مباحثاتهما المنعقدة بقصر الاتحادية، على أن دعم مصر لجهود التوصل إلى حل سياسي عادل للأزمة اليمنية وذلك من أجل تعزيز السلام والاستقرار ، وأيضا انهاء معاناة الشعب اليمني.

 

وفي هذا السياق ، أعلن الرئيس السيسي إنه حرص خلال تلك المباحثات على التأكيد بأن موقف مصر ثابت تجاه العلاقات الراسخة مع اليمن ، وكذلك دعم الشرعية ووحدة اليمن وسلامة أراضيه ودعم مصر الكامل لكافة الجهود الهادفة من أجل لتحقيق السلام في اليمن.

 

وعبر السيسي ايضا عن دعم مصر للمجلس في تلك المهمة ، بما تحمله مصر من مهام جسيمة ملقاة على عاتقهم لتحقيق صالح الشعب اليمني.

 

مفاجأة بشأن مبادرة لتقديم 30 مليون جرعة للتطعيم ضد كورونا

 

وفي سياق منفصل ، كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي،  عن مفاجأة بشأن مبادرة لتقديم 30 مليون جرعة للتطعيم ضد كورونا مقدمة للأشقاء في الدول الأفريقية وبالتنسيق مع الاتحاد الأفريقي.

وأضاف السيسي: في كلمته بالمؤتمر والمعرض الطبي الأول بأفريقيا، إن أفريقيا لديها نسبة 60% أو 65% من سكانها شباب، متابعا: “ويمكن أكتر من كده كمان، لذلك المستقبل في أفريقيا”.

 

وانطلقت فعاليات المؤتمر الطبي الأفريقي الأول اليوم الأحد 5 يونيو ، وذلك بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.