• logo ads 2

الأعلى للجامعات الخاصة يُحدد مصير تنسيق 2023

alx adv
استمع للمقال

وافق المجلس الأعلى للجامعات الخاصة برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي و البحث العلمي خلال اجتماعه المنعقد يوم الأربعاء 8 يونيو 2022 ، على إلغاء التنسيق الالكتروني للجامعات الخاصة السابق تطبيقه للعام الدراسي 2020/2021، والخاص بتقديم طلبات الالتحاق المقدمة من الطلاب للجامعات الخاصة بالإضافة إللى إعادة تطبيق نظام التقديم المباشر بالجامعات من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بكل جامعة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

إعادة هيكلة نظام الحد الأدنى للقبول بالكليات

 

كما وافق المجلس على إعادة هيكلة نظام الحد الأدنى للقبول بكل الكليات بعد إعلان نتائج الثانوية العامة ، مما يتيح الفرصة للمجلس لتحليل النائج بهدف وضع الحد الأدنى للقبول بمختنلف الكليات ، ليضمن عدد من الطلبة الألتحاق بالمقاعد المتاحة بالجامعات الخاصة .

 

وأضاف أن تطوير نظام امتحانات الثانوية العامة العام السابق أثر بشكل كببر على درجات الطلاب ، مما أدى إلى إنخفاض متوسط الدرجات بنسبة 20% .

 

وجاءت القرارات كإجراءات تصحيحية متوقعة من المجلس الأعلى للجامعات الخاصة ، مما يتيح للطلاب و للجامعات الخاصة الاعتماد على نظام التسجيل المباشر طبقا للحد الأدنى لدرجات القبول مع الحصة الإستيعابية المرخصة بالجامعات ، حرصا على فعالية العملية التعليمية بالجامعات الخاصة .

 

سبق وأعلنت الجمعية العامة غير العادية لشركة  Taaleem Management Services تعليم لخدمات الإدارة ،  في بيان للبورصة المصرية ، عن اعتماد تعديل مواد بالنظام الأساسي للشركة.

وقالت الشركة أن العمومية قد وافقت على تعديل المادة 3 من النظام الأساسي و الخاصة بنشاط الشركة.

 

القوائم المالية للشركة خلال 6 أشهر

 

يذكر أن تعليم لخدمات الإدارة سجلت صافي ربح بقيمة 139.48 مليون جنيه خلال الفترة من سبتمبر حتى نهاية فبراير الماضي، مقابل 129.6 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

 

وبلغ نصيب مساهمي الشركة الأم من الأرباح خلال 6 أشهر نحو 138.3 مليون جنيه بنهاية فبراير، مقابل 128.61 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عامها المالي الماضي.

 

وسجلت الحصص غير المسيطرة أرباحاً بقيمة 1.12 مليون جنيه خلال الستة أشهر، مقابل أرباح بنحو 985.82 ألف جنيه في الفترة المقارنة.

 

وفيما يخص إيرادات التشغيل فقد ارتفعت لتصل إلى 334.07 مليون جنيه خلال الستة أشهر، مقابل 317.1 مليون جنيه في الفترة المقارنة.

 

وعلى مستوى القوائم المستقلة، ارتفعت أرباح الفترة إلى 39.78 مليون جنيه، مقارنة بنحو 38.19 مليون جنيه أرباحاً في الفترة المقارنة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار