المصرف المتحد يُحقق 1.1 مليار جنيه صافي ربح خلال 2021

استمع للمقال

حقق بنك المصرف المتحد أرباحًا قبل الضرائب ، بلغت 1.5 مليار جنيه خلال عام 2021 ، و نحو 1.1 مليار صافي أرباح بعد الضرائب.

 

وعلي الجانب الآخر ، كشفت نتائج أعمال البنك ، أن إجمالي محفظة الودائع بلغت نحو 45 مليار جنيه بنهاية 2021 ، بزيادة قدرها 20% مقارنة بعام 2020 ، كما سجلت محفظة القروض والتسهيلات ، نحو 19.5 مليار جنيه بنمو 23.4%.

 

ضخ استثمارات في مجال الفروع ومراكز الخدمات الرقمية

 

وأشار المصرف المتحد ، على أنه ضخ استثمارات في مجال الفروع ومراكز الخدمات الرقمية ليصل عدد الفروع إلى 70 فرعًا وعدد المراكز الرقمية إلى 5 مراكز رقمية منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

 

 

يأتي ذلك فى إطار ، إضافة إلى الاستثمار في البنية التحية التكنولوجية لتتخطى 7 مليارات جنيه.

 

دعم ومساندة كبرى أجهزة الدولة والمؤسسات الأهلية

 

ولفت المصرف إلى أنه قدم نحو 30 مليون جنيه خلال عام 2021 لدعم ومساندة كبرى أجهزة الدولة والمؤسسات الأهلية منها : وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة الصحة ووزارة التضامن الاجتماعي ، والمؤسسات الأهلية ، مثل: صندوق تحيا مصر ومؤسسة مصر الخير ومؤسسة بهية ومعهد الأورام ، فضلاً عن مشاركة توجه الدولة المصرية الداعم ، والمساند لمبادرة حياة كريمة ومبادرة أولادنا في عنينا.

 

وأشار أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد ، إلى عملية قيادة التطوير المؤسسي لإحداث تغيير فعال وإيجابي وتعظيم الأداء العام وتحسين جودة الخدمات المصرفية وزيادة الأرباح لتعظيم قيمة المصرف ، موضحا أنها شملت عملية تطوير الموارد البشرية والهيكل التنظيمي للمؤسسية ، والتطوير الفعال للعمليات البنكية لتتمشى مع المعايير العالمية وافضل الممارسات ووضع حلول ذكية للتغلب على المعوقات والمخاطر.

 

رفع القدرات الابتكارية لفريق العمل كأحد العناصر الأساسية لعملية التطوير المؤسسي

 

وأشار القاضي إلى رفع القدرات الابتكارية والإبداعية لفريق العمل كأحد العناصر الأساسية لعملية التطوير المؤسسي ، ما انعكس على تحسين المنتجات والتطوير للخدمات المقدمة للعملاء بشكل عام، ورفع قدرة المؤسسة على المنافسة بالسوق وسرعة التكيف مع الأحداث المحلية والعالمية الاقتصادية.