تعرف علي القيمة العادلة لسهم «مصرف أبوظبي» بعد مضاعفة رأس المال

Share on twitter
Share on facebook
Share on whatsapp
Share on email

أعلن مصرف أبو ظبى الاسلامى – مصر في بيان للبورصة المصرية ، عن دراسة القيمة العادلة لسهم الشركة وجاء ذلك في ضوء زيادة رأس المال من 2 مليار جنيه إلى 4 مليارات جنيه .

و أوضح  أن الزيادة قدرها 2 مليار جنيه موزعه على 200 مليون سهم و بقيمة اسمية 10 جنيه للسهم الواحد، و بلغت مصاريف إصدار 5.23 قروش للسهم .

وأشار المصرف  إلى أنه قام بإسناد  ” سوليد كابيتال ” لإعداد دراسة القيمة العادلة لسهم المصرف والتي أسفرت عن أن القيمة العادلة لسهم  المصرف قبل زيادة رأس المال تبلغ 38.29 جنيه لكل سهم ، في حين بلغت القيمة العادلة لسهم المصرف بعد زيادة رأس المال مبلغ 22.45 جنيه لكل سهم .

 

القوائم المالية للمصرف خلال الربع الأول من 2022

 

سبق و كشفت المؤشرات المالية المجمعة لمصرف أبوظبي الإسلامي – مصر، خلال الربع الأول من 2022، ارتفاع أرباح البنك بنسبة 33.7 % على أساس سنوي.

و مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر، قد سجل أرباح بقيمة بلغت 444.29 مليون جنيه خلال الفترة من يناير و حتى نهاية مارس الماضي، فى مقابل أرباح بقيمة 332.22 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

وخلال الفترة ارتفع عائد البنك من المرابحات والمشاركات والإيرادات المشابهة  لتصل إلى 2.31 مليار جنيه، فى مقابل عائد بلغ 1.87 مليار جنيه في الربع المقارن من 2021.

وعلى صعيد الأعمال المستقلة، فقد ارتفعت أرباح البنك خلال الفترة  لتصل إلى 423.9 مليون جنيه، فى مقابل 318.37 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

نمو نسبة الأرباح إلى بلوغ صافي العائد

ويرجع نمو نسبة الأرباح إلى بلوغ صافي العائد من الدخل مبلغ 1.005 مليار جنيه وبزيادة بلغت 192 مليون بنسبه 24% مقارنة بالفترة المالية فى 2021 وذلك جراء زيادة الهامش المحقق من محفظة التمويلات بمبلغ 141 مليون جنيه و بنسبة 21% مقارنة بالفترة المالية فى 2021، بالإضافة إلى الزيادة في العائد من الودائع والحسابات الجارية لدى البنوك بمبلغ 277 مليون جنيه و بنسبه 39% مقارنة بالفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2021 بعد خصم الزيادة في تكلفة الودائع والتكاليف المشابهة بمبلغ 226 مليون و بنسبة 22%.

أخبار ذات صلة

الرقابة المالية تُقر زيادة رأسمال مرسيليا للاستثمار العقارى
أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية ، على موافقتها على نشر تقرير الإفصاح بشركة مرسيليا المصرية الخليجية...
«ڤاليو» تُوفر حلول تقسيط لسداد رسوم صيانة الوحدات بمشروعات «المطورون العرب»
اعلنت اليوم شركة «ڤاليو»، عن توقيع اتفاقية شراكة لأول مرة مع شركة «المطورون العرب القابضة» والتي تتيح...
أيمن القوصي عضواً منتدباً ورئيساً تنفيذياً لشركة «المستقبل للتنمية العمرانية»
أعلنت شركة المستقبل للتنمية العمرانية المالك والمطور العام لمدينة مستقبل سيتي بالقاهرة الجديدة تعيين...
الرقابة المالية تُصدر قرار هام بشأن رواد السياحة
أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية ، عن موافقتها على نشر تقرير الإفصاح بشركة رواد الساحة ـ الرواد ،...