• logo ads 2

“الصناعات الغذائية” تطالب بتمويل الشركات لتطبيق معايير السلامة

alx adv
استمع للمقال
أنور:توفير بيئة جيدة للتصنيع يقضي على 30% من أمراض الجهاز الهضمي
 شعراوي:  تطوير المنظومة يحافظ على سمعة المنتجات المصرية 

 

 كتبت/هبة عبد الستار

طالب الدكتور محمد أنور عضو غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، البنوك بتوفير قروض للشركات الصغيرة العاملة فى مجال الصناعات الغذائية لتستطيع تطبيق معايير سلامة الغذاء فى مصانعها وطرح منتج آمن لسوق المصرية والمنافسة فى الأسواق العالمية وزيادة صادرتها .

اعلان البريد 19نوفمبر
قال أنور، إن صادرات الصناعات الغذائية المصرية تسعى لتحقيق 5 مليارات دولار خلال الفترة المقبلة، بعدما ارتفعت إلى 4  مليارات  و100 مليون دولار العام الماضى .

 وأشاد عضو غرفة الصناعات الغذائية، بالتعاون بين الغرفة وهيئة سلامة الغذاء المصرية، مؤكداً إقبال المصانع على التسجيل فى الهيئة خاصة المصانع الصغيرة والمتوسطة والانضمام إلى القائمة البيضاء بحصولها على شهادة من الهيئة تثبت سلامة منتجاتها مما يمكنها من زيادة صادرتها للخارج .

 و أكد أنور، أن قيمة مساهمة الصناعات الغذائية فى الإنتاج الصناعى المصرى تزيد عن 30% وتوفر 25% من فرص العمل المتاحة بالقطاع الصناعى وبلغ حجم استثمارتها 250 مليار جنيه لـ 17 ألف و500 مصنع .

 

وأشار عضو غرفة الصناعات الغذائية إلى أن 30% من أمراض الجهاز الهضمى والنزلات المعوية على مستوى العالم يمكن التخلص منها بالاهتمام بمعايير سلامة الغذاء وتوفير بيئة جيدة للتصنيع الغذائى .

 

 كما أشار أنور إلى توقيع غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات عدة بروتوكولات تعاون مع الجهات المانحة لتطوير الصناعة وتمكين المصانع من تطبيق معايير سلامة الغذاء التى تتطلبها هيئة سلامة الغذاء .

 

 من جانبها قالت سمر شعراوى المسئولة عن التفتيش بالهيئة القومية لسلامة الغذاء، إن تطوير منظومة الغذاء فى مصر يحافظ على سمعة المنتجات الغذائية المصرية سواء فى السوق المحلية أو العالمية إذ يسهم تطبيق معايير سلامة الغذاء فى زيادة الصادرات الغذائية المصرية .

 

 وأكدت شعراوى أن الهيئة وقعت عدة بروتوكلات تعاون مع جهات كثيرة، لتسهيل إجراءات فحص منتجات الشركات المصدرة والمستوردة المنتجات الغذائية لخارج وداخل السوق المصرية لتوفير الوقت لتيسير حركة التجارة وخفض تكلفة المنتج وتوفير بشكله آمن .

 وأشارت مسئولة التفتيش بسلامة الغذاء إلى أن الهيئة تمكن الشركات من الانضمام للقائمة البيضاء التى تخص الشركات المتوافر بها شروط ومعايير سلامة الغذاء موضحة أن هذه القائمة من أهم شروط التصدير للسوق السعودية.

 

 كما أشارت، إلى أن الهيئة تتابع بشكل دورى استمرار هذه الشركات الموجودة فى القائمة البيضاء على معايير سلامة الغذاء .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار