الدولية للأسمدة والكيماويات تؤسس شركة جديدة

استمع للمقال

أعلنت شركة الدولية للاسمدة والكيماويات في بيان للبورصة المصرية ، عن تأسيس شركة ابدأ للصناعات الكمياوية، برأس مال مرخص به قدره  500 مليون جنيه، ورأس المال المصدر 5 مليون جنيه.

 

وقالت الشركة في البيان  ، أن الشركة الجديدة ستقوم بإقامة وتشغيل  وإدارة مصنع لإنتاج أحادي وثنائي فوسفات الكالسيوم وإدارة المشروعات الصناعية والاستيراد والتصدير.

 

وأوضحت أن نسبة مساهمة رأس مال الشركة كالتالي، 59% لشركة الدولية للمحاصيل الزراعية، و 40% لشركة ابدأ لتنمية المشروعات، و 1% لشركة الدولية للأسمدة والكيماويات.

 

سبق وكشفت المؤشرات  المالية لشركة الدولية للأسمدة والكيماويات (ICFC)، عن تراجع أرباح الشركة بنسبة 4 % على أساس سنوي. خلال الـ9 أشهر الأولي من العام الجاري.

القوائم المالية للشركة خلال الربع الأول من عام 2022

 

أعلنت شركة الدولية للأسمدة و الكيماويات في بيان للبورصة المصرية ، عن تحول الشركة من الخسائر إلى الربحية، على أساس سنوي  ،عن الربع الأول من العام الحالي.

 

وكشفت القوائم المالية للشركة أنها حققت صافي ربح بقيمة بلغت  2 مليون و 985 ألف و 313 جنيه خلال الثلاثة أشهر الأول من 2022، فى مقابل 30 ألف و 469 جنيه خسائر خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

 

فيما أرتفعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الحالي لتسجل 80.99 مليون جنيه بنهاية شهر مارس، فى مقابل 68.15 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي

 

أرباح وإيرادات الشركة خلال العام الماضي 

 

و يذكر أن الدولية للأسمدة والكيماويات،  قد سجلت صافي ربح بقيمة 13.31 مليون جنيه خلال 2021،  فى مقابل 4.67 مليون جنيه أرباح خلال العام السابق له 2020.

 

وفيما يخص إيرادات الدولية للأسمدة خلال العام الماضي فقد ارتفعت لتسجل حوالي 326.07 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، فى مقابل 239.73 مليون جنيه خلال العام السابق له 2020.

 

الدولية للأسمدة والكيماويات (المعروفة باسم: الدولية للأسمدة) هي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ يناير 2010. تعمل شركة الدولية للأسمدة ضمن قطاع المواد مع التركيز على الأسمدة والكيماويات الزراعية. كما أضافت الشركة الاستيراد لأنشطتها. يقع مكقر الشركة  في الجيزة ، مصر ، وقد تم تأسيسها في سبتمبر 1998.