مناشدة عاجلة من رئيس الوزراء للمواطنين

استمع للمقال

وجه  رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولى ، مناشدة للمواطن المصري وذلك من أجل ترشيد الاستهلاك ، موجهًا بضرورة ترشيد الاستهلاك لانه يخفف العبء ،  وبالذات العبء الدولاري ، مؤكداً على ضرورة الترشيد من أجل العبور بهذه الأزمة ، موضحًا أن هناك دول متقدمة على الرغم من هذه الأزمة العالمية.

 

ومن جانبه أكد مدبولي، رئيس الوزراء، على هامش مؤتمر صحفي لمجلس الوزراء اليوم الأربعاء ، إن الدولة المصرية حتي الآن لم تحرك سعر السولار ، وذلك على الرغم من زيادة أسعار الوقود ، نظرا لأن هذه الزيادة فى أسعار السولار سيترتب عليه زيادات كثيرة.

 

التكلفة التي ستتحملها الدولة والناتجة عن تأجيل هذه الزيادة تصل إلى حوالي 10 مليارات جنيه تقريبا

 

واكد ” مدبولي” خلال حديثه ، على أن مجلس الوزراء قد وافق خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم الأربعاء ، على تأجيل تطبيق أسعار الكهرباء ، وذلك وفقاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ، موضحاً خلال تصريحاته أن التكلفة التي ستتحملها الدولة والناتجة عن تأجيل هذه الزيادة تصل إلى حوالي 10 مليارات جنيه تقريبا.

 

التخفيف عن كاهل المواطن المصري

 

وكشف “مدبولي” ، أن هناك تكليفات من رئيس الجمهورية الرئيس السيسي ، بتحمل الدولة العبء الأكبر من الزيادات من أجل التخفيف عن كاهل المواطن المصري.

 

توجيهات رئيس الجمهورية من أجل تحمل الدولة العبء الأكبر من الزيادات العالمية

 

وفي سياق متصل ، أكد رئيس الوزراء على أن المجلس الوزاري استعرض خلال فعاليات اجتماعه اليوم الأربعاء ،  عددا كبير ومهم من الإجراءات ، والقرارات التي تختص التعامل مع أحداث الأزمة الروسية الأوكرانية ، وكذلك توجيهات رئيس الجمهورية من أجل تحمل الدولة العبء الأكبر من الزيادات العالمية.

 

افتتاحات رئاسية لمشروعات قومية تخص الأمن الغذائى المصري

 

وأكد رئيس الوزراء أيضا خلال اجتماع علي أن ،  آخر 3 افتتاحات رئاسية لمشروعات قومية تخص الأمن الغذائى المصري ، موضحا أن الدولة المصرية تستثمر بأرقام كبيرة من أجل توفير الأمن الغذائى.