• logo ads 2

متوسط سعر صرف الريال السعودي بالبنوك اليوم

alx adv
استمع للمقال

ترصد بوابة عالم المال الإخبارية أسعار الريال السعودي بالبنوك اليوم الخميس 16 يونيو 2022 ، وذلك ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

بلع سعر الريال السعودي فى مستهل التعاملات الصباحية اليوم الخميس ، فى البنك الأهلى المصري ، للشراء 4.98 جنيه ، و5.00 جنيه للبيع.

وعلي الجانب الآخر سجل سعر صرف الريال السعودي ، فى بنك مصر صباح اليوم الخميس للشراء 4.98 جنيه ، و كذلك 5.00 جنيه للبيع.

 

وفى سياق منفصل قرر البنك المركزي الأمريكي رفع سعر الفائدة القياسي بمقدار 75 نقطة ، أساس إلى نطاق بين 1.50% و1.75%.

 

وستؤدي سلسلة من الزيادات الكبيرة إلى زيادة تكاليف الاقتراض للمستهلكين والشركات ، مما يؤدي على الأرجح إلى تباطؤ اقتصادي ويزيد من مخاطر حدوث “ركود كبير” ، حيث كان لرفع أسعار الفائدة السابق من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي بالفعل تأثير رفع معدلات الرهن العقاري بنحو نقطتين , مئويتين منذ بداية العام وأدى إلى تباطؤ مبيعات المنازل.

وأصبح المستهلكون والشركات قلقين بشكل متزايد ، بشأن حالة الاقتصاد ويتوقعون أن يستمر التضخم في الارتفاع فوق المستويات الحالية ، والتي يمكن أن تكون بمثابة نبوءة تحقق ذاتها دون اتخاذ إجراء سريع ، من جانب الاحتياطي الفيدرالي.

وقال جو بروسولاس ، كبير الاقتصاديين في شركة RSM للضرائب والتدقيق ، يوم الثلاثاء : “لا يواجه مجلس الاحتياطي الفيدرالي خطر أن يصبح التضخم جزءًا لا يتجزأ من توقعات المستهلكين ، والأعمال فحسب ، بل يجب أيضًا أن يأخذ في الاعتبار سلوك السوق في قرارات سياسته”.

 

قرار الفيدرالي الأمريكي سينعكس على قرار لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري 

 

ويرى مصرفيون أن قرار الفيدرالي الأمريكي سينعكس على قرار لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري حيث يتوقع أن يرفع البنك المركزي سعر الفائدة بقيمة تترواح بين .05 إلى 1%.

ومن المقرر أن تعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري يوم 23 يونيو المقبل لبحث أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض، حيث تباينت آراء الخبراء حول قرار اللجنة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار