بهذه القيمة.. تحالف مصرفي يوقع عقد تعديل تمويل مع “كيما”

استمع للمقال

أعلنت شركة الصناعات الكيماوية المصرية ” كيما”  في بيان صادر للبورصة المصرية اليوم الخميس ، عن قيادة البنك الأهلي لتحالف مصرفي من 6 بنوك لتمويل الشركة .

و صرحت عن قيام تحالف مصرفي، بتوقيع عقد تعديل التمويل المشترك طويل الأجل، لصالح شركة الصناعات الكيماوية المصرية “كيما” التابعة للشركة القابضة للصناعات الكمياوية، بقيمة بلغت 7.2 مليار جنيه.

البنك الأهلي المصري سيقود التحالف المصرفي

 

و أوضحت الشركة ، أن البنك الأهلي المصري سيقود التحالف المصرفي بصفته وكيل التمويل والمرتب الرئيسي الأولي ومسوق التمويل، والبنك العربي الأفريقي الدولي بصفته المرتب الرئيسي الأولي وضامن التغطية ومسوق التمويل ووكيل الضمان.

وكذلك بنك مصر بصفته المرتب الرئيسي الأولي وضامن التغطية ومسوق التمويل والبنك الفني، وبنك القاهرة بصفته المرتب الرئيسي وضامن التغطية، وكل من بنك بلوم مصر، البنك العقاري المصري العربي كبنوك مشاركة.

 

وبتابعت في البيان أن إجمالي التمويل وصل إلى 1.92 مليار جنيه و292 مليون دولار تم توجيهها لمصنع إنتاج الأسمدة النيتروجينية في أسوان “كيما 2” مجاور للمصنع القائم وتتضمن كذلك كافة المرافق والوحدات التابعة ووحدات المعالجة اللازمة ووحدات تخزين الأمونيا واليوريا.

 

وعقب التوقيع أكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، أن  هذا التمويل هدفه هو سد الفجوة القائمة في أسواق الأسمدة من خلال المصنع الجديد “كيما 2” الذي تم افتتاحه مؤخراً بجوار مصنع كيما القديم في أسوان .

وأوضح أن مساحة المصنع الجديد 71 فدان وتبلغ طاقتة الإنتاجية في اليوم 1200 طن أمونيا كسلعة وسيطة و1575 طناً من اليوريا كإنتاج تام.

وتابع أن المشروع يشمل جميع العمليات اللازمة للتعبئة والتغليف والتخزين فيما يخص اليوريا والأمونيا.

 

أرباح وإيرادات الشركة خلال العام الماضي 

 

يذكر أن شركة الصناعات الكيماوية المصرية – كيما، سجلت أرباح بقيمة بلغت  331.23 مليون خلال الستة أشهر المنتهية في ديسمبر الماضي، فى مقابل خسارة بلغت 631.26 مليون جنيه في النصف المقارن من العام المالي الماضي.

وفيما يخص  إيرادات نشاط الشركة خلال الفترة  فقد ارتعفعت لتصل إلى 2.11 مليار جنيه ، فى مقابل إيرادات بلغت قيمتها  691.16 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.