• logo ads 2

افتتاح مكتبة متحف آثار طنطا

alx adv
استمع للمقال

افتتح مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار ، مكتبة متحف آثار طنطا لتقديم خدمة ثقافية وعلمية للباحثين في منطقة الدلتا في مجال الآثار والدراسات التاريخية .

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضح مؤمن عثمان أن المكتبة تضم مجموعة متنوعة من 1500 كتاب ومجلد متخصص فى علم الآثار المصرية والإسلامية والقبطية واليونانية الرومانية بلغات متعددة منها الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية والهندية والفارسية وغيرها، و مجموعة من الأدلة المتحفية وكتب متنوعة أخرى فى قانون حماية الآثار، ومجموعة من إصدارات المعهد الفرنسي، بالإضافة إلى مجموعة قيمة من رسائل الماجستير والدكتوراه المهداة من كلا من الدكتور عبد الحميد سعد عزب استاذ الآثار المصرية بكلية الآداب بجامعة طنطا، والدكتور عادل زين العابدين استاذ الآثار المصرية القديمة بجامعة طنطا .

كما قام رئيس قطاع المتاحف خلال الافتتاح بتسليم شهادات التقدير لمدير المتحف و فريق العمل به لما قدموه من جهد من أجل إعداد المكتبة وإثرائها بهذه المجموعة القيمة من الكتب .

ومن جانبها أضافت إسراء عبد الجواد مسئول شئون المكتبات بقطاع المتاحف، أنه تم إنشاء قاعدة بيانات خاصة بالمكتبة، وذلك بالتعاون مع الإدارة المركزية للمعلومات .

وأشار الدكتور عماد بدير مدير عام متحف طنطا أنه من المقرر أن يتم استكمال الأعمال التوسعية للمكتبة، وتزويدها بعدد أكبر من الكتب والمجلدات لخدمة عدد أكبر من جمهور الطلبة والباحثين في الدلتا وذلك توفيرا للوقت والجهد لهم، بدلا من السفر إلى القاهرة للحصول على المعلومات التي تخدم أبحاثهم .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار