تعرف على سعر الأرز الجملة اليوم

استمع للمقال

تستعرض بوابة عالم المال الإخبارية أسعار الأرز المحلي الجملة اليوم السبت بالأسواق المحلية، وذلك ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

 

وسجلت صباح اليوم السبت أسعار الأرز الأبيض بالأسواق المحلية «كسر 3%» ارتفاعًا بقيمة تبلغ 500 جنيه ، بينما سجل سعر الطن منها حوالي 14 ألف جنيه.

وعلي الجانب الآخر، ارتفعت كذلك أسعار الأرز المعروفة بإسم «كسر 5%» حتي بلغ سعر الطن الواحد منها 13 ألف جنيه .

 

وفي سياق متصل وصل سعر كيلو الأرز للمستهلك المحلي بالأسواق اليوم السبت 15 جنيها للكيلو الواحد.

 

وقال عبور العطار نائب رئيس شعبة الحاصلات الزراعية، فى تصريحات لـ”عالم المال ” إن الأسعار ارتفعت بعد زيادة الطلب على الأرز وهذا الامر طبيعى  نتيجة لزيادة الاستهلاك.

 

وعن تأثير هذه الزيادة على المستهلك والسوق المحلي، أكد ان الارتفاعات طفيفة ولن تؤثر بشكل كبير على المستهلك والمواطن ، خاصة أن هناك وفرة فى السلعة وإنتاج الأرز، كاشفا عن أن متوسط سعر كيلو الأرز الأبيض السائب فى السوق المحلي خلال هذه الايام سجل حاليًا بين 13 جنيها و15 جنيهًا ، وسعر الكيلو المعبأ يتراوح بين 11 و15 جنيهًا.

 

نتيجة لوفرة الإنتاج المحلى

 

واوضح “العطار”  أن سوق الأرز المحلي مستقر نتيجة لوفرة الإنتاج المحلى بالاضافة إلى المستورد ولا يوجد نقص فى السلعة.

 

وكان سعر طن الأزر الأبيض ارتفع بحوالي 1500 جنيه للطن خلال الشهر الماضي بالأسواق قبل أن يتراجع في وقت لاحق ويفقد بعض هذه الزيادة، وحسب شعبة المواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن هناك تباين في أسعار السلع الغذائية الاساسية عقب أخر زيادة لها الفترة الاخيرة، وذلك عقب الإجراءات التي اتخذتها الحكومة مؤخرا لدعم إستقرار الاسعار في الاسواق، فيما إرتفعت بعض المنتجات الاخري.

 

وأشارت الشعبة إلى أن أسعار الأرز الشعير ارتفعت في السوق المحلي لدى تجار الجملة، وصعدت لتصل أسعار الأرز الشعير بنوعيه عريض الحبة ورفيع الحبة، بمقدار يصل لـ 100 جنيه بالطن، وبلغ سعر كيلو الرز للمستهلك 15 جنيه مقابل 10 جنيه بزيادة 5 جنيهات للكيلو .