• logo ads 2

بعد قرار الفيدرالي.. هل يواصل الدولار ارتفاعه أمام الجنيه المصري

alx adv
استمع للمقال

 

توقع مصرفيون أن يواصل الدولار الأمريكي ارتفاعه أمام الدولار خاصة بعد قرار الفيدرالي الأمريكي حيث شهدت أسعار الدولار ارتفاعا أمام الجنيه المصري بنحو 3 قروش، خلال نهاية تعاملات الأسبوع، في بعض البنوك الحكومية والخاصة، بعد قرار الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة بواقع 75 نقطة أساس.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وجاءت أسعار الدولار في البنوك كالتالي:

 

بلغ سعر الدولار في البنك المركزي المصري نحو 18.70 جنيه للشراء، و18.80 جنيه للبيع.

 

حقق سعر الدولار في البنك العربي الإفريقي الدولي مستوى 18.69 جنيه للشراء، و18.79 جنيه للبيع.

 

وصل سعر الدولار داخل بنك مصر اليوم إلى مستويات 18.71 جنيه للشراء، و18.77 جنيه للبيع.

 

سجل سعر الدولار في مصرف أبو ظبي الإسلامي مستوى 18.74 جنيه للشراء، و18.79 جنيه للبيع.

 

فيما بلغ سعر الدولار في بنك الإسكندرية اليوم مستويات 18.73 جنيه للشراء، و18.79 جنيه للبيع.

 

حقق سعر الدولار في البنك التجاري الدولي CIB نحو 18.73 جنيه للشراء، و18.79 جنيه للبيع.

 

سجل سعر الدولار في بنك قناة السويس اليوم مستويات 18.69 جنيه للشراء، و18.79 جنيه للبيع.

 

 

جدير بالذكر قد قرر الاحتياطي الفيدرالي-البنك المركزي الأمريكي- اليوم الأربعاء رفع سعر الفائدة بنسبة 0.75%، وذلك لأول مرة منذ عام 1994، لمواجهة تصاعد التضخم.

 

وكان الفيدرالي رفع أسعار الفائدة بنسبة 0.5% في مايو الماضي لأول مرة بهذه النسبة منذ عام 2000، وللمرة الثانية منذ عام 2018، وسبقها رفع الفائدة بنسبة 0.25% في مارس.

 

ويأتي قرار الفيدرالي الأمريكي ضمن إجراءات لمواجهة التضخم في أمريكا بعد أن وصل إلى أعلى معدلاته في أكثر من 40 عامًا خلال مايو الماضي.

وفي سياق متصل صرح محافظ البنك الفيدرالي الأمريكي جيروم باول أمس الجمعة، أن العملة الرقمية للبنك المركزي أو الدولار الرقمي يمكن أن يساعد في الحفاظ على المكانة الدولية لعملة الدولار الأمريكي، موضحا أن التغيرات السريعة في النظام النقدي العالمي قد تؤثر على الارتفاع الدولي المستقبلي لعملة الدولار الأمريكي.

 

وأوضح في تصريحات تناقلتها وكالات الانباء، أن الفيدرالي الأمريكي يدرس العملة الخاصة بها، وسوف يفكر في التطور المستقبلي للنظام المالي، لافتا أن الفيدرالي الأمريكي يركز بشدة على إعادة التضخم إلى هدف 2%.

 

وتجدر الإشارة إلى أن لجنة السياسة النقدية بالاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أعلنت هذا الأسبوع بعد انتهاء اجتماعها رفع الفائدة بنسبة 0.75% وهي أعلى وتيرة منذ 28 عاما، وهي أعلى من توقعات الأسواق التي أشارت إلى رفع الفائدة بنسبة 0.5% فقط، لترتفع معدل الفائدة إلى مستوى 1.75%.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار