نجمة برشلونة فى قفص باريس سان جيرمان

استمع للمقال

انضمت الهولندية ليكي مارتنز الي صفوف باريس سان جيرمان بعد مغادرة برشلونة لمدة 3 سنوات حيث تعد أفضل لاعبة كرة قدم علي مستوي العالم.

 

ومن جانبه أعلن نادي برشلونة الإسباني موافقته على قرار مهم بشأن بيع حصة أقلية ، من قسم التراخيص والترويج والتنازل عن 25% ، من الدخل من حقوق تلفزيون LaLiga ، وذلك في محاولة منه من أجل تحسين وضعهم المالي السئ خلال الفترة الماضية.

ومن جانبه ، يأمل مجلس إدارة النادي ، فى أن يمكّنهم ذلك القرار من إنهاء السنة المالية وذلك دون أي خسائر إلي جانب زيادة حد الإنفاق.

 

برشلونة من أجل الترخيص والترويج (BLM)

 

وفى هذا السياق ، كشف رئيس النادي جوان لابورتا ، عن توقعات بشأن بيع ما يصل إلى حوالي 49.9% ، وذلك من عمليات البيع بالتجزئة ، في برشلونة من أجل الترخيص والترويج (BLM) ، وذلك أيضا مقابل 200 إلى حوالي  300 مليون يورو ، وما لا يقل عن حوالي 200 مليون لكل حوالي 10% ، وذلك من حقوق تلفزيون LaLiga ، لمدة تصل حوالي 25 عاماً.

 

التعرف على تاريخ البلوجرانا فى غيابه

 

وفي سياق منفصل ، كشف رئيس برشلونة  خوان لابورتا ، عن شعوره بالحزن القاتل وذلك بشأن  رحيل لاعب الفريق ليونيل ميسي ، مؤكدا على أن ميسي ، حجر الزاوية في نادي برشلونة ، وذلك على مدار العقدين الماضيين ، وعلي الجانب الآخر لا يمكن التعرف على تاريخ البلوجرانا فى غيابه.

 

وفي سياق متصل واصل  لابورتا في تصريحاته التي نقلتها صحيفة «سبورت» الكتالونية قائلا : ” أنا حزين.. لقد كان ميسي حجر الزاوية في العشرين عامًا الماضية ، وكذلك أيضا لا يمكن الحديث عن تاريخ برشلونة بدونه ، علينا أن نفعل شيئًا للتعرف على كل ما قدمه”.

وتابع تصريحاته قائلا:” يحزنني كثيرا من أعماقي هذا الحديث ، إنه شئ يتعين علينا حله بأي طريقة ما ، وكذلك لابد من الاعتراف الأبدي لميسي ، على كل ما فعله من أجل برشلونة ، مضيفا في حديثه كان لدينا لاعبًا سيظل دائمًا في تاريخ برشلونة.