تفاصيل لقاء السيسي وعاهل البحرين فى شرم الشيخ

استمع للمقال

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي والعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة في مدينة شرم الشيخ، اليوم السبت، حيث جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات التاريخية الأخوية الراسخة وسبل دعم وتعزيز مختلف جوانب التعاون والعمل المشترك بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات التي تخدم مصالحهما المشتركة.

ووفقا لوكالة الأنباء البحرينية، أعرب العاهل البحريني عن شكره وتقديره لأخيه الرئيس السيسي على جهوده في تعزيز العلاقات البحرينية المصرية، فيما رحب الرئيس السيسي بالعاهل البحريني، مشيدًا بروابط الأخوة وعلاقات التعاون المتميزة مع مملكة البحرين وبمواقف البحرين العربية الأصيلة تجاه مصر وشعبها.

وأكد العاهل البحريني اعتزاز مملكة البحرين قيادةً وشعباً بعلاقاتها الوثيقة مع مصر الشقيقة والتي تزداد قوةً ورسوخاً، مؤكداً الحرص المتبادل على تعزيز أوجه التعاون واستمرار التشاور والتنسيق في ظل ما تشهده المنطقة من تحديات.

وأثنى العاهل البحريني على الدور المحوري لمصر في حماية الأمن القومي العربي والدفاع عن المصالح العليا للأمة العربية وقضاياها العادلة وجهودها الفاعلة في تعزيز أسس السلام والأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

كما بحث الجانبان الأوضاع المستجدة في المنطقة الى جانب الأحداث والتطورات الإقليمية والعربية والدولية، وتبادلا وجهات النظر بشأنها، معربين عن الترحيب بالقمةً المرتقبة التي ستستضيفها السعودية بين قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومصر والأردن ورئيس وزراء العراق مع الرئيس الأمريكي جو بايدن .

وأشاد الرئيس السيسي والعاهل البحريني بمستوى التنسيق القائم ووحدة الرؤى بين البلدين الشقيقين حول المسائل ذات الاهتمام المتبادل، و أكدا على أهمية بذل كافة الجهود الرامية الى إحلال السلم والأمن والاستقرار في المنطقة ومكافحة الإرهاب.