منتدى المجتمع الأخضر|الشركة المالية والصناعية: استثمرنا 300 مليون جنيه لتطوير مصنعين

استمع للمقال
قال الكيمائي عبدالعظيم العباسي رئيس مجلس إدارة الشركة المالية والصناعية ، أن الشركة تسعي جاهدة من أجل تلبية إحتياجات عملائها سواء فى السوقيين المحلي والتصديري.
وأوضح العباسي، أن الشركة تضم مجموعة من الخبرات الكبيرة وذات الكفاءة في صناعة الأسمدة ، حيث تعمل خلال السنوات الماضية ، علي الزيادة المستمرة بالطاقات الإنتاجية ، لتتواكب مع خطط الحكومة للنمو الإقتصادى عن طريق زيادة الرقعة الزراعية خلال السنوات المقبلة ، وتسعي الشركة لزيادة حصتها بالسوق المحلي إلي 70 % من إجمالى إستهلاك الأسمدة الفوسفاتية .
وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة المالية والصناعية، أن الشركة استثمرت 300 مليون جنيه لتطوير مصعنين لإنتاج حامض الكبريتيك وكذلك تطوير آلية العمل بالشركة.
وكشف العباسي عن حجم أرباح شركة المالية والصناعية المصرية والتي بلغت 304.18 مليون جنيه خلال العام 2021، مقابل أرباح بلغت 127.02 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام 2020، حيث ارتفعت مبيعات الشركة خلال العام الماضي إلى 2.75 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 1.42 مليار جنيه في ٢٠٢٠
وفي سياق متصل، أشار العباسى إلى أن الشركة تقوم بتصدير حوالي 50% من إنتاجها للأسواق العالمية ، كما صدرت كميات كبيرة الموسم الي عدة دول .
وأكد “العباسي، أن هناك العديد من التحديات واجهت الشركة المالية والصناعية خلال الفترة الماضية ولكن بالتعاون مع وزارة البيئة تم حل كافة تلك التحديات من أجل تصبح متوافقة مع المعايير البيئية
وتابع :”نحن كرجال صناعة نسعي لمواكبة التطورات عبر توفير العديد من الامكانيات والموارد البشرية”
وعن القوائم المالية المجمعة للشركة، عن الربع الأول من العام الجاري ، أظهرت ارتفاع أرباحها بنسبة 491% على أساس سنوي ، مشيرا إلى أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 236.18 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس ، مقابل 39.96 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي ، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية .
وأوضح أن الشركة المالية والصناعية ، هي شركة مساهمة مصرية تأسست عام 1929، وتم إنشاء المصنع الأول لها عام 1935 بمدينة كفر الزيات شمال القاهرة ، ثم تعرضت الشركة للتأميم عام 1961، وتم إنشاء المصنع الثاني للشركة في 1971، في محافظة أسيوط بصعيد مصر.
وانطلقت صباح اليوم فعاليات منتدى “المجتمع الأخضر.. الطريق نحو الجمهورية الجديدة “، والذى تنظمه مؤسسة “عالم المال” خلال دورته الأولى تحت عنوان “الطريق إلى قمة المناخ الــ 27 و تحقيق التنمية المستدامة فى الجمهورية الجديدة”.
ويتولى رئاسة المنتدى فى دورته الأولى الدكتور شريف الجبلى، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب ورئيس مكتب الالتزام البيئى باتحاد الصناعات المصرية.
ويرعى الدورة الأولى من المنتدى كل من وزارة الإنتاج الحربى، وزارة المالية، وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وزارة التضامن الاجتماعى، وزارة البيئة، الهيئة العامة للاستثمار، والبورصة المصرية، بحضور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتور محمد فريد رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، وممثلى وزارات الإنتاج الحربى والمالية والتجارة والصناعة، وأكثر من 300 رئيس تنفيذي للشركات والمؤسسات التي تهتم بالتوجه نحو الاق