2022-07-01 6:57 مساءً

منتدى المجتمع الأخضر|كمال الدسوقى يفجر مفاجأة بشأن نسبة الانبعاثات الملوثة فى مصر

Share on twitter
Share on facebook
Share on whatsapp
Share on email
أوضح الدكتور كمال الدسوقى عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية أن تنظيم مصر لمؤتمر المناخ يتساوى مع تنظيم كأس العالم ويجب تحديد الأهداف الاقتصادية المرجوة من التحول للاقتصاد الاخضر ولابد من رفع حجم الإنتاج الصناعى خاصة وأن ما يتبعه من انبعاثات ضارة يحتاج لمعالجة بيئية ، فمصر تصدر انبعاثات ملوثة بنسبة 1% بالمقارنة بأمريكا التى تصدر انبعاثات ضارة بنسبة 20% لزيادة حجم إنتاجها الصناعى الذى تجاوز تريليون دولار .
وأضاف الدسوقى أن التمويل يلعب دور مهم فى مشروعات الاقتصاد الأخضر مثل محطات الكهرباء ويجب الاستفادة من الطاقة الكهرومائية من السد العالى والاستفادة من التجربة الأمريكية فى هذا المجال فالمستقبل يأتى بتطورات عديدة فى مجال الطاقة لتصبح مصر رائدة فيها
وقال الكيمائي عبدالعظيم العباسي رئيس مجلس إدارة الشركة المالية والصناعية ، أن الشركة تسعي جاهدة من أجل تلبية إحتياجات عملائها سواء فى السوقيين المحلي والتصديري.
وانطلقت صباح اليوم فعاليات منتدى “المجتمع الأخضر.. الطريق نحو الجمهورية الجديدة “، والذى تنظمه مؤسسة “عالم المال” خلال دورته الأولى تحت عنوان “الطريق إلى قمة المناخ الــ 27 و تحقيق التنمية المستدامة فى الجمهورية الجديدة”.
ويتولى رئاسة المنتدى فى دورته الأولى الدكتور شريف الجبلى، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب ورئيس مكتب الالتزام البيئى باتحاد الصناعات المصرية.
ويرعى الدورة الأولى من المنتدى كل من وزارة الإنتاج الحربى، وزارة المالية، وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وزارة التضامن الاجتماعى، وزارة البيئة، الهيئة العامة للاستثمار، والبورصة المصرية، بحضور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتور محمد فريد رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، وممثلى وزارات الإنتاج الحربى والمالية والتجارة والصناعة، وأكثر من 300 رئيس تنفيذي للشركات والمؤسسات التي تهتم بالتوجه نحو الاقتصاد الأخضر.

أخبار ذات صلة

"نورد ستريم" تعلن توقف إمدادات الغاز لأوروبا مؤقتًا
أعلنت “نورد ستريم” الشركة المسؤولة عن تشغيل خط الأنابيب “السيل الشمالي”، عن توقف مؤقت في ضخ الغاز من...
"موديز" تصدر توقعاتها بشأن أوضاع الائتمان العالمية
أعلنت “موديز إنفستورز سيرفس” أن التوقعات الخاصة بأوضاع الائتمان العالمية هذا العام أصبحت أكثر سلبية،...
أردوغان يعلن رفع الحد الأدنى للأجور بتركيا
أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رفع الحد الأدنى للأجور في تركيا بـ 25% في عام 2022، ليرتفع الحد الأدنى...
مفتى السعودية يحذر الحجاج من هذا الأمر
حذر الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ، المفتي العام للسعودية رئيس هيئة كبار العلماء، حجاج بيت...