منتدى المجتمع الأخضر| وزارة الاسكان: 60% من عمران مصر غير مخطط

alx adv
استمع للمقال
قال الدكتور عبد الخالق ابراهيم مساعد وزير الاسكان للشئون الفنية ، أن التنمية المستدامة بدأ الاهتمام بها مؤخرًا ،وذلك بعد ظهور العديد من التحديات التى ساهمت فى حدوث الانبعاثات الكربونية .
وأضاف، ان الاستدامة لها العديد من الابعاد البيئية والاجتماعية ، لذا كان لابد من وجود المدن الخضراء ، مؤكدا على أن مصر عملت مؤخرا على الاهتمام بالمدن الخضراء وذلك من خلال مدن الجيل الرابع للحد من المشكلات السابقة .
وقال “عبدالخالق” أنه لابد من التوسع فى تدشين المدن المستدامة ، حيث نجحت مصر فى حل مشكلات المياه والطاقة وذلك بشكل نسبى .
وأكد على ضرورة ان تشهد الفترة القادمة توسعات فى الاقتصاد الاخضر ، ولكن هذا يتطلب حل المشكلات السابقة حيث أن 60% من عمران مصر غير مخطط ،لذا حتى يكون هناك استدامة وعمران فلابد من ان يكون هناك مبادرات لتوطين العمران الاخضر .
وتابع: أن القاهرة تصنف عالميا بأنها اعلى الاماكن فى الانبعاث الحرارى ،وذلك لارتفاع معدلات السخونة بشكل كبير ، لذلك كان التوجه لأن تكون المدن الجديدة فى العلمين والعاصمة الادارية مدن ذكية تطبق معايير الاستدامة
وناشد بضرورة تكاتف جميع مؤسسات الدولة مع القطاع الخاص من أجل تشجيع الاقتصاد الاخضر .
وانطلقت صباح اليوم فعاليات منتدى “المجتمع الأخضر.. الطريق نحو الجمهورية الجديدة “، والذى تنظمه مؤسسة “عالم المال” خلال دورته الأولى تحت عنوان “الطريق إلى قمة المناخ الــ 27 و تحقيق التنمية المستدامة فى الجمهورية الجديدة”.
ويتولى رئاسة المنتدى فى دورته الأولى الدكتور شريف الجبلى، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب ورئيس مكتب الالتزام البيئى باتحاد الصناعات المصرية.
ويرعى الدورة الأولى من المنتدى كل من وزارة الإنتاج الحربى، وزارة المالية، وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وزارة التضامن الاجتماعى، وزارة البيئة، الهيئة العامة للاستثمار، والبورصة المصرية، بحضور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتور محمد فريد رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، وممثلى وزارات الإنتاج الحربى والمالية والتجارة والصناعة، وأكثر من 300 رئيس تنفيذي للشركات والمؤسسات التي تهتم بالتوجه نحو الاقتصاد الأخضر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا