منتدى المجتمع الأخضر|كريم السبع: أكثر من 80% من المخلفات الصلبة يتم التخلص منها بطريقة غير آمنة

استمع للمقال

وأكد المهندس كريم السبع، الرئيس التنفيذى لشركة ريلانيس للاستثمار وإدارة المشروعات، أن أكثر من 80% من المخلفات الصلبة يتم التخلص منها بطريقة غير آمنة، مشيرًا إلى أن الوضع أصعب فى المناطق التى ليس لها ظهير صحراوى.

وأضاف “السبع”، خلال فعاليات منتدى “المجتمع الأخضر.. الطريق نحو الجمهورية الجديدة “، والذى تنظمه مؤسسة “عالم المال” فى دورته الأولى، تحت عنوان “الطريق الى قمة المناخ الــ 27 و تحقيق التنمية المستدامة فى الجمهورية الجديدة”، أن منطقة الدلتا والتى تضم نحو 50 مليون مواطن، تجد صعوبة فى التخلص من المخلفات، حيث يتم ذلك إما من خلال نقلها مسافة من 100 إلى 150 كيلو إلى الصحراء، أو تصريفها فى الترع والبحر.

وانطلقت صباح اليوم فعاليات منتدى “المجتمع الأخضر.. الطريق نحو الجمهورية الجديدة “، والذى تنظمه مؤسسة “عالم المال” خلال دورته الأولى تحت عنوان “الطريق إلى قمة المناخ الــ 27 وتحقيق التنمية المستدامة فى الجمهورية الجديدة”.

ويتولى رئاسة المنتدى فى دورته الأولى الدكتور شريف الجبلى، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب ورئيس مكتب الالتزام البيئى باتحاد الصناعات المصرية.

ويرعى الدورة الأولى من المنتدى كل من وزارة الإنتاج الحربى، وزارة المالية، وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وزارة التضامن الاجتماعى، وزارة البيئة، الهيئة العامة للاستثمار، والبورصة المصرية، بحضور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتور محمد فريد رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، وممثلى وزارات الإنتاج الحربى والمالية والتجارة والصناعة، وأكثر من 300 رئيس تنفيذي للشركات والمؤسسات التي تهتم بالتوجه نحو الاقتصاد الأخضر.